الشرح  المبسط لأفضل 10 أدوات مهمة على نظام الكالي لينكس

الشرح المبسط لأفضل 10 أدوات مهمة على نظام الكالي لينكس

الشرح المبسط لأفضل 10 أدوات مهمة على نظام الكالي لينكس

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
هل تريد أن تكون محترف الكالي لينكس
هل بامكانك معرفة أهمية الأدوات الأساسية و المهمة في اختبار الاختراق بهذا النظام
نعم بامكانك أن تحصل على هذه الأفكار و المعلومات هنا في مدونة موسوعة المعلوميات
شرح اليوم حول أفضل و أهم عشر أدوات في نظام الكالي لينكس لاختبار الاختراق بها


أحبابي في الله الكثير  منا من يستعمل أنظمة اللينكس مثل باكتراك و الكالي الى غير ذلك
موعدنا اليوم مع الكالي لينكس في شرح أهم هذه الأدوات الموجودة في هذا النظام
طبعا قبل البدأ في تعلم اختبار الاختراق به يجب أولا أن تعرف أساس كل  أداة و ماذا تعمل  و الكالي به أدوات جد كثيرة لا تعد و لا تحصى  لذلك اخترت الأهم و الأساس فقط تابع الشرح
الأداة الأولى:aircrack-ngهى عبارة مجموعة من الأدوات التى تستخدم عادة فى فك تشفير الشبكات الهوائية أو جلب كلمة السر و تم وضعها ضمن أفضل 10 ادوات لأنها قوية جدا كما انها سريعة و ستجد شرح لها هنا ضمن شرح ادوات دورة اختراق شبكات الوايرليس في الأنترنت
الأداة الثانية:burpsuiteوهذه الأداة مفيدة جداً لمخترقي المواقع “وعندما نتحدث عن الأختراق فأننا نتحدث ايضا عن الحماية فهما وجهان لعملة واحدة ”  وهى اداه مصممة بلغة الجافا يمكن من خلالها عمل بروكسى سيرفير او ترسل عنكبوت الى المواقع او انك تكرر ارسال طلبك عن طريق المكرر .
الأداة الثالثة:johnأما هذه الأداة فتستخدم لفك تشفير كلمات السر فهى تتنبأ بنوع التشفير ثم تقوم بمحاولة فكة مهما كان نوع التشيفر فعادة يقف المخترق انه قام بجلب كلمة السر ولكن مشفرة فهذه الأداه تقوم بفك التشفير له .
الأداة الرابعة:maltegoهى أداة تستخدم فى تحليل و جمع المعلومات و العلاقات بين الناس و المجموعات والشبكات و المواقع وهى مبنية ايضا بلغة الجافا.
الأداة الخامسة:metasploitوهذه الأداة لها اسم كبير و شائع بين الهاكر فهى عبارة عن برنامج يحتوى على مجموعة ضخمة من الأكواد الجاهزة لأختراق الأجهزة بعد قيام المخترق بظبط بعد الخصائص .
الأداة السادسة:nmapأداة تقوم بفحص الشبكات ومن روعتها جارى كتابة كتاب كامل عنها فهى تقوم بعدة اشياء مثل فحص الأجهزة وماهى المنافذ المفتوحة لتقوم بالأختراق من خلالها و هل الجهاز يعمل ام لا و يمكن ايضا اختراق الأجهزة من خلالها .
الأداة السابعة:sqlmapأداة جميلة جداً لمن يريد ان يخترق سيرفر قواعد بيانات فهى تجلب لك بعض المعلومات الأساسية عن هذا السيرفر كما تمكنك ايضاً من أختراق قاعدة البيانات اذا وجدت ثغرة .
الأداة الثامنة:webscarabأداة تمكنك من اختراق المواقع او بمعنى ادق تعديل البيانات المرسلة فربما تقوم بملئ نموذج و تضع به اسم او بريد الكترونى او قمت بشراء شئ ب 100 جنية تقدر ان تغير قيمة المبلغ الى 10 جنية عن طريقها فهى تعمل كبروكسى بينك وبين الموقع “سيرفر الموقع”.
الأداة التاسعة:wiresharkأداة لذيذه تقدر من خلالها التنصت على شبكة وجلب المعلومات المفيدة لك التى تقوم بتحليلها و تنفيذ هجامتك المبنية على هذا التحليل .
الأداة العاشرة و الأخيرة:hydraتستخدم لكسر كلمة السر ولكن اسرع و اقوى !! فهى تقوم بتجربة كلمات السر بطريقة موازية اى مع بعض  وليست متتالية اى ورا بعض .
أتمنى الشرح قد أفادكم و ان شاء الله سوف نقوم بشرحها عن طريق الفيديو قريبا لا تنسوا تشجيعنا بتعليقات و نشر الموضوع
الى اللقاء


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة ل موسوعة المعلوميات 2017