كيف تحافظ على بطارية جهازك الكمبيوتر المحمول

كيف تحافظ على بطارية جهازك الكمبيوتر المحمول

كيف تحافظ على بطارية جهازك الكمبيوتر المحمول

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

اليوم سنتطرق إلى موضوع دو طابع تقني بالنسبة لمستعملي الكمبيوتر المحمول هو كيفية الحفاظ على بطارية جهازك المحمول.
أحيانا وأثناء استعمالك للكمبيوتر المحمول ينتهي شحن البطارية بشكل سريع و أحيان بشكل مفاجئ رغم سابق الإنذار الذي يظهر على الشاشة. ومن أجل الزيادة من فترة شحن بطارية جهازك عليك بالنصائح التالية :
عليك بإزالة الوظائف الحاسوبية الغير ضرورية المتعلقة بعتاد الحاسوب مثلا إغلاق وصل الكمبيوتر "البلوتوث" لأن هدا يوفر لشحن البطارية اد يتم فعل دالك عن طريق إدارة الأجهزة في إعدادات الحاسوب
ينصح إخراج الأسطوانات « DVD» من سواقة الجهاز لأجل توفير الطاقة .وتتمتع بعض لوحات المفاتيح بإضاءة ليلية يمكن الإسغناء عنها عند عمل الجهاز بالبطارية.
يجب عليك شحن الكمبيوتر باستمرار و أينما كنت قم بوصل كابل الشاحن من شبكة التزويد الكهربائي و من الاعتقادات الخاطئة أن شحن الجهاز باستمرار يؤثر على الكابل أو على البطارية ولكن خلايا الليثيوم الحديثة لا تحدث اي ضرر لأنها توقف التعبئة الكهربائية بلوغها الحد الأقصى.
قم بتغيير إعدادات شاشة الحاسوب لأنها تستهلك جزء كبير من التيار الكهربائي لدا يجب تخفيض منها من أجل توفير طاقة أكثر.
قم بتعديل التوفير الكهربائي في إعدادات الحاسوب و اختر نمط التوفير التلقائي أو الأوتوماتيكي لكي لكي تنطفئ الشاشة و تعود عند عدم استعمالها أو حدد عدد دقائق التشغيل قبل الانطفاء تاتلقائي.
إغلاق جميع البرامج و التطبيقات التي لا تحتاجها لانها تعمل في الخلفية وتشفط الطاقة ومن مؤشرات عملها سخونة الجهاز دون إحداث صوت ويمكنك إغلاقها من إدارة المهام في الحاسوب.
إغلاق التحديث الأوتوماتيكي للبرامج مثل التحديث نظام التشغيل ويندوز قد يساعدك على توفير دقائق ثمينة من عمر شحن البطارية لأن هدا التحديث أو غيره يقوم بتنزيل مجموعة من البيانات على حاسوبك وهده العملية تتطلب طاقة اكثر ولكن لا تنس إعادة تفعيل هده الخاصية فور وصل الجهاز بشبكة التزويد الكهربائي 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة ل موسوعة المعلوميات 2017