خطوات و نصائح ذهبية لبناء و نجاح موقعك

خطوات و نصائح ذهبية لبناء و نجاح موقعك

خطوات و نصائح ذهبية لبناء و نجاح موقعك




تنشر اليوم على شبكة الانترنت الآلاف اذما قلنا الملايين من المواقع الالكترونية في شتى المجالات فمنها الثقافية و التعليمية و الاجتماعية و الترفيهية ...الى غير ذلك وكل صاحب موقع يحلم بان يصير موقعه هو الافضل وذلك من اجل تحقيق ارباح مادية لا بأس بها و مقبولة ومن اجل تحقيق هذه المكانة عليك بتطبيق عدة اشياء لخصناها لكم في 8 خطوات من اجل جعل موقعك ناجحا
عليك اخي اختي صاحب الموقع ان تنشر بشكل يومي على موقعك او مدونتك و لو بعدد قليل وذلك من اجل كسب ثقة الزائر بموقعك وليتحول الزائر من زائر ربما دخل موقعك بالصدفة الى زائر وفي و متابع لموقعك وبهذا تكون قد نجحت في كسب الزوار .
2- توافق موقعك مع الهواتف الذكية و الاجهزة اللوحية :
الكثير منا اليوم يتصفح الانترنت من خلال هاتفه الذكي او من خلال لوحة الكترونية وذلك لسهولة البليغة في التصفح فعليك ان تحسن و تسهل من ظهور موقعك على الهواتف الذكية او بطريقة اخرى يجب ان تختار تصميم جيد لموقعك ليظهر بشكل انيق على الهواتف الذكية و الاجهزة اللوحية.
3- التواصل مع الزوار و المتابعين :
من احدى الامور الهامة والتي يجب ان تتوفر بموقعك حيث يتوجب عليك ان تضع ايميل على موقعك و صفحة فايسبوك ... الى غير ذلك من المواقع الاجتماعية ليتم التواصل معك بسهولة وهذا ايضا من النقاط التي تكسب رضا الزائر على موقعك .
4- التصميم الاحترافي لموقعك :
بعد ان تطبق كل الخطوات السابقة لا تنسى ايضا ان تهتم بمظهر موقعك و تجعله انيقا بما فيه الكفاية ليناسب الزوار و لا يزعجهم اثناء التصفح وذلك باختيار الوان جميلة و مناسبة .
5- سرعة فتح الموقع :
اهم شيء بالنسبة للزوار و بالنسبة لمحركات البحث عليك ان تزيل كل الاضافات التي ليس لها فائدة وايضا اكواد البرمجة الزائدة و يمكنك الاستعانة بعدة مواقع في هذا المجال لتحسن من سرعة موقعك وكما نعلم ان الكثير من الدول تعاني من ضعف الانترنت و لذلك فسرعة موقعك تلعب دور هام في كسب الزوار .
6- التخصص في مجال واحد :
عليك ان تختار مجال واحد و وحيد لموقعك ولا تفكر في جمع عدة مجالات في موقع واحد فمثلا اذا كنت تود انشاء موقع يتكلم عن الاخبار التقنية لا تضع معه فلاش الهواتف أو اذا كنت تود انشاء موقع لالعاب الفلاش لا تضع معه شروحات فقط هذه الامثلة لتفهم و ايضا عليك ان تكون متخصص في مجالك فلا يمكن ان تبدع بمجال لا تعرفه .
7- الصدق و المصداقية :
عند نشر مواضيع و مقالات على موقعك عليك ان تكون صادقا ولا تكذب فمثلا تضع مسابقة وعند الفوز لا توزع الجوائز فسيزورك الكثير من الزوار ولن يزوروك مجددا فهذا الامر سيجعلك تفقد زوارا .
8- ركن الاسئلة الشائعة :
هناك الكثير من الزوار من يطرحون نفس الاسئلة عليك وهم كثر واجابة كل واحد امر متعب من جهة و من جهة اخرى ياخذ وقت في الاجابة على الزائر فلهذا اقترح عليك ان تنشئ قسم به الاسئلة المطروحة بكثرة و اجاباتها .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة ل موسوعة المعلوميات 2017