ماذا تفعل إذ تم إختراق بريد الإلكتروني ؟

ماذا تفعل إذ تم إختراق بريد الإلكتروني ؟

ماذا تفعل إذ تم إختراق بريد الإلكتروني ؟

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
العديد من الهاكرز و الفيروسات المنشرة في عالم الأنترنت ، تؤدي الى الاختراق و ما تسمى بعملية السبام ، هذا شيء مضرر قد يسبب مشاكل تقنية أو مشاكل أخرى ، لكن اليوم سنعالج المشكلة وما العمل اذ تم اختراق بريدك الالكتروني.




انها فترة من الوقت منذ أن حدثت لبعض الأصدقاء، ولكن ما زلت أذكر ذلك الشعور الذي حصل عليه عندما يحصل اختراق للبريد الإلكتروني الخاص بك. بطبيعة الحال، اذا كنت معذور جدا في ذلك الوقت للتحقق من أدلة على الانترنت حول كيفية التعامل مع هذا الوضع، ولكن جعلت الامور بسيطة في النهاية. في حال كنت تريد أن تعرف كيفية التعامل مع هذا النوع من القضايا، وهنا العديد من النصائح في متناول يدي.

الحصول على البريد الإلكتروني الخاص بك مرة أخرى.

هناك فرصة ضئيلة جدا أن القراصنة لما تغير كلمة المرور الخاصة بك وإذا كان هذا صحيحا، يمكنك بسهولة الحصول على حساب الخاص بك مرة أخرى. أولا تأكد من أن جميع رسائل البريد الإلكتروني (أرقام الهاتف) متصلة إلى العنوان الذي تم تسجيل دخولك حاليا في حيز ملكا لك، ثم قم بتغيير كلمة المرور الخاصة بك إلى شيء كما معقدة ممكن. تأكد من انها ليست شيئا الشخصية، حتى لا تستخدم أسماء أو تواريخ الميلاد من أهل بيتك / الأسرة.

إذا تم تغيير كلمة المرور الخاصة بك، سوف تحتاج إلى اتباع الخطوات المشار إليها من قبل مزود البريد الإلكتروني الخاص بك. هذه هي مختلفة لكل خدمة، ولكنه ينطوي عموما الإجابة على السؤال السري. وبمجرد الحصول على إعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك، اتبع الخطوات اثنين من الفقرة أعلاه. في حال تم تعديل سؤال الأمان أو هاكر استخدم بعض الطرق الأخرى لقفل تماما خروجك من حسابك، سوف تحتاج إلى الاتصال بمزود الخدمة و(بناء على طلبها) تحقيق نوع من دليل على أن الحساب في السؤال هو لك .
السرعة.

 الأمر الذي لن تجد على العديد من المواقع هو ما يجب القيام به في حالة يتم تسجيل لك وللقراصنة في ذلك في نفس الوقت. لديك لنأمل أن الإنترنت الخاص بك هو بسرعة كافية . إذا كنت سريع بما فيه الكفاية، تحتاج إلى تمكين نظام مصادقة من خطوتين وإدخال رقم الهاتف الخاص بك. AOL لم يقم حتى الآن هذا الخيار، وذلك ما سوف ينتهي به هو إدخال "كلمة المرور تغيير" قتال مع القراصنة حتى أي واحد منكم يتخلى، أو سوف AOL ينظر في هذا النشاط المشبوه ومنع الحساب تماما (والذي هو حل جيد إلى حد ما بالنسبة لك). مرة واحدة يتم تجميد الحساب، اتصل خدمة ونقول لهم ما حدث و تقويم الضرر والتعامل مع رجعية.

مرة واحدة كنت قد حصلت على العودة من بريدك الالكتروني، وحان الوقت لمعرفة لماذا تم البريد الإلكتروني الخاص بك سرقت. تحقق أن المجلد  الذي أرسلت لمعرفة ما إذا  كان متطفلة هاكر جهات الاتصال الخاصة بك مع بيع العروض والروابط الاحتيالية التي تؤدي إلى الخداع المواقع، الخ حتى لو كنت لا تجد أي دليل على ذلك، يجب أن لا تزال البريد الالكتروني جميع الناس في القائمة الخاصة بك، اعتذر وأعلن لهم أنه قد تم اختراق حسابك، فقط في حالة. أيضا، تحقق من إعدادات حسابك لضمان المهاجم لم تقم بإعداد بعض عناوين إعادة التوجيه المشبوهة.

التحقق.

الشيء التالي القيام به هو للتحقق من مجلدات البريد الوارد، والبريد المزعج، ومحذوفة لمعرفة ما إذا كان القراصنة قد تستخدم هذا البريد الإلكتروني للسيطرة على أي من حسابات مرتبطة من مواقع أخرى. إذا حدث ذلك، فسوف يحسب بسرعة لماذا يقول الجميع انه غير موافق على استخدام نفس كلمة السر على أكثر من حساب واحد كما سيكون لديك الآن لتغيير كل واحد منهم.
وأخيرا، والتفكير (والتحقق) ما هي المعلومات الخاصة لهاكر يمكن أن يكون تم الحصول عليها من البريد الإلكتروني الخاص بك. إذا كانت لديك البيانات الهامة مثل رقم الضمان الاجتماعي، والمعلومات المصرفية، وما إلى ذلك، سوف تحتاج إما لترصد بدقة جميع بطاقات الائتمان الخاصة بك والحسابات المصرفية أو الاتصال بقسم الغش من البنك الذي عمل معه، ونطلب منهم للحصول على المساعدة.
منع مثل هذا الشيء من الحدوث مرة أخرى إلى الأبد.

بمجرد زوال الخطر الفوري، وحان الوقت للتأكد من أن مثل هذه الحوادث غير سارة لا يحدث مرة أخرى. يجب أن تبدأ من خلال مسح جهاز الكمبيوتر الخاص بك مع ما يصل إلى تاريخ مكافحة الفيروسات، للتأكد من أن القراصنة لا يستخدم بعض البرمجيات الخبيثة للتجسس عليك. في حالة إصابة جهاز الكمبيوتر الخاص بك، يجب إزالة التهديد ثم قم بتغيير كلمات السر الخاصة بك في جميع أنحاء مرة أخرى.

والخطوة التالية هي منع وقوع حوادث مماثلة. على الرغم من عدم وجود نظام مثالي، كنت حقا يجب تمكين نظام التحقق من خطوتين لأنه يجعل الأمور أصعب كثيرا للقراصنة. وطريقة عملها هو من هذا القبيل: في كل مرة تقوم فيها بتسجيل الدخول من جديد (غير موثوق) الجهاز أو عندما تريد إعادة تعيين كلمة المرور، لديك للتأكد من عمل من خلال التعليمات البرمجية التي ترسل خدمة البريد إلى هاتفك. انها حرة وانها فعالة جدا، لذلك كنت حقا أن تحاول ذلك. ومصرا على ذلك، تأكد من كلمات السر الخاصة بك تحتوي على رقم واحد على الأقل، واحد أعلى الطابع الحالة، رمز واحد وأنها ليست شخصية جدا بحيث أنها لن يكون من السهل تخمين.
و في الأخير أقول لك احذر ثم احذر ، فالبريد الالكتروني ليس تلاعب انه كل ما يخص حياتك في الأنترنت خاصة اذا كان به معلومات جد مهمة كما ذكرت سابقا معلومات الفيزا و البطاقات ...الخ حاول حماية نفسك قدر المستطاع .

أتمنى الموضوع قد أفادكم لا تنسوا الضغط على لايك و نشره في مواقع التواصل الاجتماعي لتعم الفائدة و تحمي أخوك أيضا حياكم الله الى اللقاء .





جميع الحقوق محفوظة ل موسوعة المعلوميات 2017