أفضل أدوات على الانترنت لتحليل  و فحص سيو موقعك

أفضل أدوات على الانترنت لتحليل و فحص سيو موقعك

أفضل أدوات على الانترنت لتحليل و فحص سيو موقعك

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته .

موضوع اليوم جد حساس بالنسبة لأصحاب المواقع و المدونات ، يجب عليهم فحص مواقعهم بهذه الأدوات التي أطرحها لكم في الوصف ، تابعوا معي .




يمكن بعد نجاح موقعك يكون من الصعب بعض الشيء. حتى إذا كان محتوى موقع الويب الخاص بك رائع، مما يجعلها ملائمة لعمليات البحث على شبكة الإنترنت (هذا، من السهل للوصول إلى مستخدمي الإنترنت في جميع أنحاء العالم) تتطلب الكثير من الجهد. تم تصميم السيو (محرك البحث الأمثل) الأدوات التي تساعدك على زيادة وضوح موقع الويب الخاص بك. وهنا بعض من الخدمات تحليل السيوالأكثر فائدة التي تعمل على الانترنت، لذلك فإنها لن تتطلب منك تثبيت أي شيء على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

gtmetrix



GMetrix هو أداة قوية من شأنها  تحليل سيو الخاص بك ، سرعة صفحة التحميل وسوف اقول لك بالضبط ما عليك القيام به لجعل الأمور أفضل. تستخدم أداة اثنين من الخدمات الأخرى (PageSpeed وYSlow) لتحديد كيفية صفحات الويب الخاصة بك بسرعة الحمل، ثم تحسب درجة حتى تتمكن من تحقيق على الفور  جيدة (أو سيئة) تقومون به. أقل من الدرجات، Gmetrix يوفر لك معلومات مفصلة حول كل شيء واحد لم يكن جيدا كما كان يمكن أن يكون، ويقول لك كيفية التعامل مع الوضع (تحسين الصور، التخزين المؤقت متصفح النفوذ، وتقليل CSS و HTML، الخ)

Google Analytics




يعد برنامج Google Analytics أداة مفضل للخروج من هذه القائمة بأكملها. هذه الخدمة يمكن أن تعطي لك معلومات مفصلة عن حركة المرور على موقعك أو مدونتك الخاصة بك (عدد من الزوار، من أين جاءوا، وما إلى ذلك)، وأنه يمكن أن يصلح في مساعدتك على فهم لماذا تفاعل الزائرين بطريقة معينة مع الموقع الخاص بك. ونظرا على ذلك، كما يعطي الأداة التي البيانات ذات الصلة حول التحويلات والإيرادات، بحيث يمكنك تكوين رأي دقيق عن قيمة المجال الخاص بك. جوجل تحليلات لديه نسخة مجانية، ولكن إذا كنت محترف في هذا المجال، ربما يجب عليك اختيار الاشتراك قسط التي تكلف 150 $ سنويا.

Google Webmaster Tools




أدوات مشرفي المواقع من Google هي واحدة من أفضل الخدمات تحليل SEO التي يمكن أن تأتي عبرها. لماذا؟ لأن هذه الأداة سوف اقول لك بالضبط كيف تبدو جوجل في موقع الويب الخاص بك ويمكن أن تساعد حتى تفعل شيئا حيالي ذلك. على الرغم من أن أدوات مشرفي المواقع من جوجل ويمكن استخدامها مجانا، أولا سوف تحتاج للتسجيل واستخدام إحدى الطرق المتاحة للتحقق من أن الموقع كنت مهتما في الواقع ينتمي لك.

Bing Webmaster Tools




على الرغم من أنه سيكون الاستخفاف أكثر من مرة تجاهلها، أدوات  مشرفي بينغ أداة تحليل SEO كبيرة. هذه الخدمة تقدم لك تفاصيل عن موقع الويب الخاص بك ابالتفصيل و بالمقياس، الكلمة الرئيسية الأمثل، والزحف، الخ وعلاوة على ذلك، يمكن للأداة تعطيك نظرة ثاقبة طريق محرك بحث مايكروسوفت الذي يعامل موقع الويب الخاص بك. وأخيرا، فإن قسم المساعدة التي يقدمها بينغ أدوات مشرفي المواقع هو أيضا زائد كبيرة لهذه الخدمة.

SEO Book SEO Toolbar





 سيو شريط الأدوات يعرض بعض التفاصيل المثيرة عن صفحات الويب التي تزورها، لذلك يمكنك بسرعة الحصول على معلومات عن موقعك، فضلا عن غيرها من الجهات التي تريد مقارنتها. وهذه الأدوات تظهر لك موقع على شبكة الانترنت جوجل الموقع، وعدد من وصلات تؤدي الى موقعك، وعدد من الزوار شهريا، وهو تقدير العائدات الناتجة عن حركة المرور.

URL Valet





 هذه الخدمة سوف تعطيكم تفاصيل حول رؤوس الخادم، وعدد من طلبات HTTP التي يتلقاها موقع الويب الخاص بك، سرعة التحميل، معلومات حول الكائنات التي تم تحميلها، وبيانات شاملة بشأن الروابط الداخلية والخارجية . ما هو رائع حقا عن URL valet هو أنه يسمح لك لتخصيص التحليل عن طريق السماح لك تحديد بروتوكول HTTP ومتصفح معين الذي تريد التحقق من وجوده.

WooRank



WooRank هو أداة مثيرة للاهتمام التي يمكن أن تؤدي إلى تحليل متعمق لموقع الويب الخاص بك. هذه الخدمة يمكن استخدامها دون دفع عشرة سنتات، ولكن سوف يسمح لك فقط لتوليد تقرير واحد في الأسبوع، حتى إذا كنت بحاجة إلى المزيد من - سيكون لديك لدفع ثمنها. والخبر السار هو أنه حتى في الإصدار المجاني يمكنك ان ترى التقارير السابقة الخاصة بك، لذلك سوف تكون قادرة على معرفة ما إذا كان موقع الويب الخاص بك تحرز تقدما أم لا. هذه الأداة سوف توفر لك مع بيانات عن زوار موقعك، وشرب حتى الثمالة الاجتماعي أن موقعك قد ولدت (الفيسبوك، تويتر، الخ ..)، من خلال الموقع سهولة الاستخدام، وتقديم المشورة بشأن ما تحتاج لتحسين (للإصدار سطح المكتب وكذلك ل النسخة المحمولة من الموقع الخاص بك)، وما إلى ذلك أدنى الأسعار التي يمكن أن تدفع لهذه الخدمة هو 49 $ في الشهر، ولكن يمكنك محاولة الخروج من وظائف قسط كاملة خالية من أي تهمة لمدة سبعة أيام ليقرر ما اذا كان يستحق ذلك.

SEO-Browser




SEO browser هو أداة بسيطة جدا التي هي قادرة على عرض موقع الويب الخاص بك بالضبط بالطريقة التي ينظر إليها عن طريق محركات البحث. هذه نسخة خفيفة إلى أسفل من موقع الويب الخاص بك هو مفيد جدا لأنها يمكن أن تعطيك منظورا جديدا تماما عن الأشياء التي تحتاج إلى تحسين. ونظراعلى ذلك فإنه يساعدك تجاوز الكثير من الاشياء التقنية التي قد تحتاج إلا لاستخدامها من أجل الوصول إلى هذه النتيجة. معظم وظائف الخدمة الأساسية يمكن استخدامها مجانا، ولكن إذا كنت في حاجة الى أكثر قليلا سيكون لديك لدفع رسم قدره 9،99 $ للقيمة سنة واحدة من الوصول.

أتمنى الشرح قد عجبكم ، لا تبخلونا بردودكم المشجعة و نشر الموضوع ليستفيد الجميع ، في أمان الله .

جميع الحقوق محفوظة ل موسوعة المعلوميات 2017