كيف تجلب شهرة كبيرة لمدونتك

كيف تجلب شهرة كبيرة لمدونتك

كيف تجلب شهرة كبيرة لمدونتك

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.

في هذا الموضوع ، سأعطيك نصائح قيمة لتجلب شهرة كبيرة الى مدونتك أو موقعك ، و يعتبر من أكبر المواقع في الويب العربي أو الأجنبي الخ ، نصائح لا تفوتك تابع معي .
 




تطوير محتوى موقعك.

من أجل الحفاظ على حركة زوارك و دفعهم للعودة لزيارة موقعك يجب الاهتمام بتطوير محتوى موقعك، وذلك بالتجديد المستمر لموقعك وكتابة مقالات متنوعة تلمس مختلف المجالات.

 شجع الزوار على البقاء في موقعك ان الوقت الذي يقضيه الزائر داخل موقعك هو مهم جدا حيث كلمها قضى وقت أطول كلما عاد بالنفع لموقع بحيث يكسبه ترافيك أكثر، وحتى تدفع الزائر للبقاء أطول مدة ممكنة يجب توفر بعض الأشياء المهمة في موقعك كسرعة التصفح، اختيار ألوان جيدة ومتناسقة، استعمال الصور للتعبير بطريقة أفضل، طلب التفاعل من الزوار كطلب ترك تعليقات أو الاشتراك في المدونة أو نشر مقال، لا تنسى أيضا مساعدتهم بالرد على استفساراتهم، استعمال الاستفتاءات أمر مهم أيضا وجد فعال في اكتشاف الأخطاء واصلاحها ومعرفة مادا ينقص موقعك وتقييم الآخرون لك.

حاول الحصول على الكثير من الباكلينكس.

 يساعد الباكلينكس على الحصول على ترافيك جيد لموقعك أو مدونتك، والتقدم في نتائج محركات البحث، وطرق الحصول عليه كثيرة ومتعددة، ومنها  :
 ترك التعاليق في مدونات ذات ترتيب جيد مع وضع رابط موقعك هناك .
 الاشتراك في المنتديات الكبيرة ووضع رابط موقعك في التوقيع مع المشاركة باستمرار.
تبادل الروابط في  المدونات الأخرى من أجل تبادل الروابط والمهم أن تكون في نفس مجال موقعك.

تجنب طرق الاشهار الغير مشروعة.

يجب تجنب كل طرق الاشهار الغير المشروعة لأنها ستتبب الضرر لموقعك أكثر من أن تفيده كمواقع ارسال الزيارات، أو محاولة خداع محركات البحث ، كما وجب تجنب الأخطاء الشائعة التي يسقط فيها أغلب أصحاب المواقع ككتابة عنوان سئ للموقع أو تقديم وصف سئ وغير ملائم، حشو الكلمات المفتاحية الغير المهمة وغيرها من الأمور التي يمكن أن تعود بالضرر على موقعك.

تـحـلـى بـالـصـبـر.

 من الأمور المهمة من أجل استمرارية موقعك هي التحلي بالصبر والعمل الدؤوب وتحديد هدفك الرئيسي الذي من أجله قمت بانشاء الموقع والسعي جاهدا للوصول اليه مهما كثرت العقبات والتعثرات وجب مواصلة الطريق وعدم الاستسلام. 
جميع الحقوق محفوظة ل موسوعة المعلوميات 2017