دليل الأجهزة : الأقراص الصلبة وملحقاتها

دليل الأجهزة : الأقراص الصلبة وملحقاتها

دليل الأجهزة : الأقراص الصلبة وملحقاتها

قرص الصلب هو العنصر المسؤول عن تخزين جميع البيانات الخاصة بك. هذا هو المكان المحافظ على نظام التشغيل والبرامج الخاصة بك، والوثائق، وملفات الوسائط، وما إلى ذلك وصفت معظم محركات الأقراص الصلبة وحدات التخزين غير متقلبة، مما يعني أن البيانات الواردة لا تختفي عندما  تكون الطاقة الكهربائية تحافظ على العنصر وهو موصول (عند إيقاف أو إعادة تشغيل الكمبيوتر). هناك ثلاثة أنواع رئيسية من الأقراص الصلبة: ATA ، SATA،  SSD  .



ATA (التي تسمى أحيانا PATA - ATA المتوازية) هي جميلة عفا عليها الزمن بكثير، وقلة قليلة من الناس لا تزال تستخدم ذلك. SATA (ATA التسلسلي) هو نوع HDD وهو أسرع بكثير من سابقتها، وتقديم أعلى بكثير سرعة الكتابة / بنقلها وانخفاض استهلاك الطاقة. SSD هو نوع حديث من الأقراص الصلبة الذي هو أفضل بكثير من الأخريين، ولكن أيضا أكثر تكلفة بكثير.

بعبارات بسيطة، والأقراص الصلبة SATA ATA يغلف عدة دوائر المغناطيسية التي توفر وسيلة لشيء نحن ندعو مساحة التخزين. محركات الأقراص الصلبة (الأقراص الصلبة) توظف مفهوم مختلف تماما، تخزين البيانات على مجموعة منظمة من أشباه الموصلات، الأمر الذي يجعل سواقات أكثر من الأفضل للاستخدام من محركات الأقراص الصلبة. وللأسف، فإن التكنولوجيا الجديدة نسبيا اللازمة لإنشاء أقراص SSD يجعلها أكثر تكلفة بكثير من تلك الأخرى، وهذا هو السبب فمن المستحسن أن توازن الامور باستخدام SSD صغير نسبيا للتمهيد وتخزين نظام التشغيل ومكملا له مع الثانوية SATA القرص الثابت لبقية البرامج والألعاب وغيرها من الملفات.

يمكن للأقراص الصلبة تكون داخلية أو خارجية. محركات الأقراص الصلبة الخارجية تعني وجود اتصال الخارجي (من خلال منفذ USB، على سبيل المثال) وسهلة لتحملها، في حين يتم بناء تلك الداخلية للعمل من داخل قضيتك باستخدام موصل SATA أو ATA وأقل قليلا المحمولة.

وانا ذاهب لوضع أكثر على المواصفات الفنية المرتبطة للأقراص الصلبة وما تلك تعني في الواقع، بحيث يكون من الأسهل بالنسبة لك لجعل عقلك عند شراء HDD:

سعة القرص هو وصفي ذاتيا. وهو يمثل كمية البيانات التي يمكن تخزينها على الأقراص الصلبة منها. عند اتخاذ قرار على SSD لاستخدامها في أغراض تمهيد فقط، وهو ما يقرب من 100 GB ينبغي أن يغطي ذلك. للقرص الصلب العادي، في مكان ما بين 750GB و 1TB هو حجم معظم الناس الذي يختارونه.

واجهة تمثل نوع موصل مستخدم للقرص الثابت، وعادة ما تكون ATA أو SATA (أقراص SSD تستخدم كابلات SATA). هناك أكثر من نوع اسمه SCSI، ولكن يتم استخدامه ليقطع وأجهزة الكمبيوتر الشخصية لا، وإذا كنت تبحث لبناء خادم تخميني يجب أن تكون تعرف هذه الأشياء.

تصبح ذاكرة التخزين المؤقت مصطلح سهلة لفهم بمجرد الحصول على الفكرة الأساسية لماذا ذاكرة التخزين المؤقت: الفضاء تستخدم لتخزين البيانات المستخدمة بشكل متكرر. اساسا انها منطقة منفصلة حيث يضع القرص الثابت البيانات التي تستخدم في كثير من الأحيان إلى أن تكون قادرة على الجلب المسبق في وقت لاحق بدلا من الذهاب من خلال القنوات العادية. العلاقة بين عدد ميغابايت من الذاكرة المؤقتة وسرعة القرص الصلب الخاص بك قوي جدا.

عازلة (القرص العازلة / العازلة التخزين المؤقت) يخبرك كيفية نقل القرص الثابت للبيانات إلى أجزاء أخرى من الكمبيوتر بسرعة.

 أساسا انها مثل الطريق السريع، وهو أكبر عليه، يمكن أن المزيد من السيارات تتحرك عليه في وقت واحد.

الصوتيات يخبرك بصوت عال (في DBS) القرص الصلب الخاص بك سيكون أثناء العمل.

الأجهزة الطرفية تحتاج إلى إنهاء إعداد جهاز الكمبيوتر الخاص بك هي شيء كنت بالفعل على دراية: الشاشة، لوحة المفاتيح، والماوس، والمتكلمين و / أو سماعات الرأس. أما بالنسبة للماركات وأنواع من المنتجات للاختيار، انها حقا متروك لكم، ما كنت ترغب في استخدام الكمبيوتر لومقدار المال الذي تريد أن تستثمر يجري اثنين من العوامل الرئيسية. ملحقات إضافية قد تحتاج هي طابعات، كاميرات وميكروفونات وأجهزة المودم، الخ.


جميع الحقوق محفوظة ل موسوعة المعلوميات 2017