الأشياء التي تجعل بطارية هاتفك تنفذ بسرعة

الأشياء التي تجعل بطارية هاتفك تنفذ بسرعة

الأشياء التي تجعل بطارية هاتفك تنفذ بسرعة

هل تعاني من مشكلة سرعة نفاذ بطارية هاتفك الشخصي و لم تحس بذلك ، و لم تعرف ما سبب نفاذها بسرعة ، و ربما تأخذ هاتفك الى مكان العمل أو في السفر و في وقت قصير ينطفأ يخبرك أن البطارية يجب شحنها ، اليوم سأعرفك على أسباب ذلك .



رفع مستوى الاشراق للشاشة ، أي الضوء مما يؤدي الى نفاذ بطارية هاتفك بسرعة و يجب عليك على الأقل اشراق الشاشة على مستوى 70 بالمئة كحد أقصى أما في الليل اتركها 00 بالمائة لتفادي أضرار الضوء نحو العين و المحافظة على البطارية .



و من الأشياء المعروفة في الهواتف الجديدة و الذكية هي خاصية GPS و الويفي و البلوتوث ، حاول أن توقف الاتصال بهم للثلاثة في وقت لا تحتاجهم  و بالتالي البطارية تبقى على قيد الحياة اطول فأطول .

التطبيقات الغير ضرورية .



يجب عليك مراقبة جميع التطبيقات المفتوحة في هاتفك و التي لا تستخدمها ، حيث كلها تستهلك البطارية بشكل سريع جدا ، على سبيل المثال اذا دخلت الى تطبيق فيسبوك و خرجت بعد وقت معين منه ، فأنت تظن أنه قد تم الخروج منه و لا عمل بل لا ، انه مازال يعمل بدون معرفتك أنت و يجب عليك ايقافه و هكذا للتطبيقات و الألعاب الاخرى .

حرارة الهاتف : الحرارة تعد من بين اعداء البطارية .

لا أتحدث بأنك تبقي الهاتف في الثلاجة بل لا تضعه في أماكن فيها حرارة  مثل داخل السيارة أو تحت الوسادة ، أبقيه دائما اما المروحة اذ لديكم أو براد أو مكان بارد بشكل عام .

ترك البطارية تنفذ حتى الصفر : حذاري ! 



الكل على ما ظن فهم قصدي ، و هو عند شحن هاتفك حتى مستوى 100 بالمائة ، و استخدامه سواء في اللعب أو الأنترنت حتى تنفذ البطارية الى الصفر ، انه أمر سلبي لذلك حاول شحن هاتفك كلما وصل مستوى نفاذ البطارية الى 15 بالمائة .

أتمنى المقالة قد أفادتكم لا تبخلوا علينا بنشرها لتعموا الفائدة و ترك تعليق يدفعنا لتقديم المزيد الى اللقاء .

جميع الحقوق محفوظة ل موسوعة المعلوميات 2017