دليل الأجهزة - الجزء الثاني : بطاقة الرسومات

دليل الأجهزة - الجزء الثاني : بطاقة الرسومات

دليل الأجهزة - الجزء الثاني : بطاقة الرسومات

بطاقة الرسومات هي مكون الأجهزة المسؤولة عن ترجمة البيانات التي تتم معالجتها بواسطة جهاز الكمبيوتر الخاص بك إلى صور وعرضها على الشاشة. بعض المواقع والشركات المصنعة قد تشير أيضا إلى أنها بطاقة الفيديو، بطاقة العرض، عرض محول، محول الفيديو، لوحة الرسومات، أو محول الرسومات.


هناك نوعان رئيسيان من بطاقات الرسومات: منفصلة ومخصصة. بطاقات منفصلة هي التي تتكامل مع لوحة الأم. هذه هي رخيصة جدا وتقدم أداء دون المتوسط، ويستغرق الكثير من ذاكرة الوصول العشوائي وحدة المعالجة المركزية الخاصة بك للموارد . بطاقات مخصصة هي كيان منفصل، تباع على حدة. هذه عادة ما تكون مكلفة للغاية  وبطاقات الرسومات الحديثة تشمل أيضا RAM الخاصة بهم، وحدات معالجة الرسومات (وحدة المعالجة الرسومية) ومبردات متعددة.

إذا كنت تتساءل أي نوع يجب أن تحصل، والجواب بسيط جدا: إذا كنت لا تنوي لعب الألعاب على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وأنت لا تحتاج إلى استخدام أي تحرير الصور أو عرض فيديو  التطبيقات، ثم كل ما عليك هو بطاقة منفصلة. إذا كنت تعتقد أنك بحاجة إلى بطاقة مخصصة، والاختيار النهائي تعتمد بقوة على ميزانيتك. في حال كنت تتساءل ما المواصفات الفنية المتعلقة لمحولات الفيديو تعني في الواقع، وسأحاول أن أشرح لكم استطاعتي :

حافلة المعيار هو نوع من موصل هذا الجزء الكمبيوتر لديه. يجب عليك التأكد من أن يكون لديك فتحة مماثلة على لوحة الأم للتأكد من أن اثنين منهم متوافقة. (بطاقات الحديثة سوف يكون عادة نوع من واجهة PCI Express، مثلا: PCI E 3.0)
RAM الفيديو يحدد مقدار الذاكرة أن بطاقة رسومية لديه. ويقاس في غيغابايت والتي يشار إليها عموما غرام (الرسومات ذاكرة الوصول العشوائي). المعايير الأكثر دلالة الثانية، وهذا العدد يرتبط مباشرة إلى أداء محول الفيديو.

محرك الساعة (المعروف أيضا باسم مدار الساعة GPU) تمثل التردد (معدل)  وGPU الذي يعالج البيانات. تقاس بالميجا هرتز، وهذه القيمة إلى جانب عدد RAM أقول لكم جيدا كيف تعمل بطاقة الرسومات الخاصة بك.

يقيس الذاكرة على مدار الساعة سرعة الذاكرة على البطاقة. أنه يحدد مدى السرعة تعمل بطاقة بدقة عالية.

واجهة الذاكرة هو مقدار البيانات التي بطاقة الرسومات الخاصة بك يمكن نقل في وقت واحد (RAM وGPU). في رأيي، وهذه هي القيمة الأكثر أهمية في تحديد أداء بطاقة الرسومات. على سبيل المثال، وأود أن أراهن على بطاقة مع 2GB غرام واجهة الذاكرة 512 بت أكثر من واحد غرام 4GB مع واجهة الذاكرة 128 بت لأداء أفضل.

RAMDAC هو اختصار لـ الوصول العشوائي الذاكرة الرقمية إلى تحويل النظير. لأنه يخزن لوحة الألوان، وبعبارات بسيطة جدا، وستجعل محول عمل الفيديو الخاص بك أفضل قليلا إذا كنت تستخدم التناظرية (VGA) العرض.

المواصفات الأخرى الى حد كبير النفس وصفية وأقول لكم مدى قوة يتطلب بطاقة، وأنواع الروابط التي يمكن أن التفاعل معها، وأبعادها. الملحقات التي تأتي معها، الخ

هناك نوعان من الشروط الأخرى التي من المحتمل أن نرى الكثير (التراشق وSLI) ، في حال كنت لا تعرف فعلا، وسأشرح ما تعنيه. في الأساس، وحيث يمثلان الشيء نفسه، ولكن الماركات مختلفة: SLI تمثل القدرة على بطاقات الرسومات NVIDIA للعمل معا (في وقت واحد على نفس الكمبيوتر)، في حين التراشق تتيح للمستخدمين إمكانية استخدام عدة بطاقات ATI راديون في نفس الوقت على نفس جهاز الكمبيوتر. SLI الهجين / تبادل اطلاق النار هو الميزة التي تسمح للـ NVIDIA / ATI راديون محول فيديو مخصصة للعمل مع بطاقة رسومات منفصلة على اللوحة الأم.

إذا كنت تتساءل على العلامات التجارية هي الوثقى، عندما يتعلق الأمر ببطاقات الرسومات الأمور ليست بهذه صارمة. هناك الكثير من الانواع الجيدة منها، مثل سافيري، وآسوس، جيجابايت وMSI، ولكن الشركات الأخرى تقدم أيضا بعض المنتجات التي هي أكثر من لائق.


جميع الحقوق محفوظة ل موسوعة المعلوميات 2017