أخطاء شائعة يرتكبها المدونون تعرف عليها الأن

أخطاء شائعة يرتكبها المدونون تعرف عليها الأن

أخطاء شائعة يرتكبها المدونون تعرف عليها الأن

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته .

يواجه بعض المدونين أخطاء شائعة و متداولة كثيرا بين المدونين، سنحاول ذكر بعضا منها :





عدم وجود هدف واضح للمدونة على المدون طرح بعض الأسئلة على نفسه :لمادا أملك المدونة ؟ ما الهدف من انشائها ؟ كيف سأفيد قراء المدونة ؟ وعليك أن تعرف اجابات واضحة و صريحة للأسئلة ،  اذا كنت لتقديم الافادة والمعلومة  فهدفك سيكون الحصول على  تدوينات في اليوم، وهكذا ...يجب وضع هدف معين للمدونة كي تصل الى   الهدف هو الكتابة .

 التنسيق السيئ للتدوينات ابتعد عن كثرة الألوان و الزخرفات و الصور، فمحركات البحث لا تستطيع قراءة ما هو   مرسوم على الصورة، وحتى ان استطاع فلن يفهم كامل محتواها، لأن الصورة أبلغ من تعليق، لكن ما يهمنا هو الزائر فكثرة الزخارف والألوان الشائعة و الصور تتعب العين و تجعل القراءة صعبة ومرهقة.

حاول تفادي النصوص الطويلة، ومن الأفضل تقسيمها الى فقرات بسيطة و سهلة القراءة. اكتب بلغة يفهمها الكل.

النسخ و اللصق ليس هناك شخص سيفشل في التدوين أكثر من الأشخاص الذين ينقلون من هنا و هناك وهدفهم هو ملأ مدونتهم، لا يهمه بماذا تملأ وكيف تملأ، فطبعا ستكون صمعة مثل هذه المدونات سيئة جدا و لن تحتل مراتب مشرفة في محركات البحث، لذلك نجد أن سبب النجاح في التدوين هو الاختلاف.

عدم الانتظام في كتابة المواضيع ان التوقف المتكرر عن الكتابة سيؤدي لا محالة الى فقدان زوارك الى الابد، لذلك يستحسن أن تكون   مواضيع كل أسبوع، و تكون كتاباتك منتظمة وتضع برنامجك الأسبوعي، مثلا أيضا، مثلا كل اثنين-أربعاء-جمعة وهكذا حتى تكسب ثقة زوارك ومحركات البحث بالاستمرارية والمحتوى المتجدد.

عدم التفاعل مع الزوار كثير من المدونين يقومون بعملية الكتابة فقط و يتجاهلون التواصل مع القراء، و هذا من بين أكبر الأخطاء برأيي.. فزوارك محتاجون للتعرف على شخصيتك حتى يكسبون ثقتك وهنا يأتي دورك للتواصل مع زوارك و جعلهم يتعلقون بك أكثر، فكلما تعلقو بك أكثر سيتعلقون بكتاباتك أيضا وهذا سيكون دائما في صالحك.

جميع الحقوق محفوظة ل موسوعة المعلوميات 2017