6 نصائح حول كيفية إدارة وقتك بشكل مفضل في حياتك اليومية

6 نصائح حول كيفية إدارة وقتك بشكل مفضل في حياتك اليومية

6 نصائح حول كيفية إدارة وقتك بشكل مفضل في حياتك اليومية

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته .

كنا جميعا هنا، نكافح من أجل إدارة وقتنا. ولكن لا تقلق! مع قليل من التفكير الذكي، والتخطيط، وجدولة، وإدارة الوقت هو في الواقع ليس من الصعب على جميع.
الوقت كالسيف ان لم تقطعه قطعك ! لذلك على الفرد تنظيم وقته و ادارته بشكل كامل لكي يستطيع العيش في بئته منظما و بدون مشكل ، كل فترة يقسمها لمهام معين خاصة الطلاب ، و الطالب المدون أيضا ، عليه بتقسيم وقته ، الدراسة  في وقتها و الأنترنت في وقتها و اللعب في وقته ، كل شيء سهل و لا تفكر بعيدا ، سأعطيك بعض من النصائح الذهبية المفيدة من أجل تسحين ذلك !


1) معرفة أين يذهب وقتك. الاحتفاظ بسجل مفصل لأسبوع واحد. كل يوم، وتعقب الأنشطة التي يتم القيام بها يوميا ، هل تنفع أولا و هل في وقتها أولا و التغلب على المصاعب التي تواجهك .

2) تعيين اثنين من معالم لكل يوم . كسر كل مرحلة إلى خطوات قابلة للتنفيذ والجدول الزمني لها. تذكر أن تكتب ما تبدو مهمة نهائية مثل لك. الدقيقة تشبه عملكم هذا، توقف !

3) بناء مخازن الوقت في الجدول الزمني الخاص بك. انقطاع أمر لا مفر منه، وليس كل انقطاع سيئة، ولكن إذا كنت ترغب في الاحتفاظ بها من السيطرة على يومك، وتشكل بالنسبة لهم خلال الجدولة.

4) العمل في قطع صغيرة من الوقت. دورات لمدة 90 دقيقة - أو أقصر - أكثر إنتاجية من 4-5 ساعة مساحات. يتحدث عقليا، وأنهم أقل مرهقة أيضا.

5)  اقفل الباب. كتم صوت الهاتف. افصل المودم وإيقاف الإخطارات. كل شيء يمكن أن تنتظر حتى تمتد الخاص من 90 دقيقة هو أكثر.

6) الابتعاد عن العمل في كثير من الأحيان. تنغمس في بعض الأنشطة التي تستمتع بها. نحن ندرسها للاعتقاد بأن العمل والإنتاجية يؤدي إلى السعادة، ولكن ربما انها على العكس من ذلك.

إذا كنت ترغب باستمرار لأكثر من ساعة في اليوم، ربما حان الوقت لتغيير الطريقة التي تنظر في وقت. بدلا من قياس الوقت من قبل على مدار الساعة، وقياس ذلك من خلال الأنشطة التي تنتج النتائج التي تريدها.
جميع الحقوق محفوظة ل موسوعة المعلوميات 2017