7 حلول لتسريع الويندوز 10 تعرف عليها الأن !

7 حلول لتسريع الويندوز 10 تعرف عليها الأن !

7 حلول لتسريع الويندوز 10 تعرف عليها الأن !

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته .



ويندوز 10 هو واحد من أفضل إصدارات محسنة من نظام تشغيل مايكروسوفت، فإنه لا يزال بطيئ جدا على بعض أجهزة الكمبيوتر. وبما أن الكثير من الناس استخدم هذا الويندوز 10 الجديد  على المدى المتوسط وأجهزة الكمبيوتر المنخفضة و الضعيفة نوعا ما ، فمن الطبيعي لنظام التشغيل أن يبطئ في التشغيل  بعض الشيء، ولكن هذا لا يعني أنه أي أقل محبطة. في حال كنت تستخدم ويندوز 10 وتعاني من مشكلات في الأداء، وهنا سبعة حلول بسيطة لكنها فعالة من شأنها أن تجعل الأمور أفضل.

حدد خطة الطاقة عالية الأداء

 لتغيير خطة الطاقة الخاصة بك، افتح لوحة التحكم بالنقر بزر الماوس الأيمن بالنقر فوق الزر ابدأ واختيار الخيار المناسب. الآن، انقر على الأجهزة وخيار الصوت، انتقل إلى القسم خيارات الطاقة ووضع علامة الاختيار في مربع عالية الأداء.




إيقاف الرسوم المتحركة والتأثيرات شفافة

لتعطيل الرسوم المتحركة تحتاج لفتح القائمة تشغيل (Win + R)، واكتب sysdm.cpl ثم اضغط على Enter. في النافذة التي دفعها، انتقل إلى علامة التبويب خيارات متقدمة وانقر على زر إعدادات من قسم الأداء. الآن سترى قائمة مع الرسوم المتحركة والتأثيرات التي تستخدم ويندوز الخاص بك، ويمكنك ببساطة إلغاء تلك التي لم تعد تريدها. (إلغاء تحديد العناصر الثلاثة الأولى أمر لا بد منه.) لتعطيل الشفافية، أو تأثير شفافة كما هو معروف في نظام التشغيل Windows 10، انقر على زر إعدادات من قائمة ابدأ، ثم اختر تخصيص وانقر على القسم الألوان. مرة واحدة هناك، انتقل لأسفل إلى أسفل الصفحة ووضع علامة على شريط التمرير جعل ابدأ، شريط المهام ومركز عمل شفاف في وضع إيقاف التشغيل.



تعطيل العديد من الخدمات

 اضغط على تركيبة المفاتيح Win+R ثم اكتب msconfig  وهاهنا في إطار التخصيص النظام الذي ينبثق على الشاشة، حدد علامة التبويب خدمات، وسترى قائمة شاملة مع كافة الخدمات قيد التشغيل. يمكنك التحقق من مربع علامة إخفاء كافة خدمات Microsoft (هو في أسفل الزاوية اليسرى من النافذة) لالمدون فقط تلك طرف ثالث. إذا كانت القائمة تحتوي على أي من البنود التي لا تحتاج، فقط قم بإلغاء لهم.




تقليم أسفل قائمة بدء التشغيل

لمجرد الضغط على مفتاح Ctrl + Shift + Esc في  تركيبة المفاتيح، الأمر الذي سيفتح نافذة إدارة المهام. الآن، انقر على المتابعة البدء علامة التبويب، ثم تعطيل التطبيقات التي بدء تلقائيا والتي لا تستخدمها بشكل متكرر.



إيقاف بحث فهرسة الويندوز

للقيام بذلك، اضغطWin+R، اكتب services.msc  ثم اضغط على  Enter. في الإطار الذي يظهر، انتقل لأسفل القائمة حتى تجد بندا اسمه ويندوز البحث، ثم انقر بزر الماوس الأيمن عليه ثم اضغط على زر خصائص. الآن، تغيير المقطع نوع بدء التشغيل من وضع تلقائي (تشغيل مؤجل) إلى معطل الافتراضي.



أداء أنشطة الصيانة الدورية

ببساطة انقر على قائمة ابدأ، ثم ابدأ بكتابة "defragment" (بدون علامتي الاقتباس)، وأداة Windows 10 لإلغاء التجزئة المنبثقة. انقر على ذلك، ثم اضغط على الخيار الأمثل، وأنه سيتم تلقائيا رعاية البقية.



محاولة للحد من عدد من التطبيقات تستهلك RAM


تطبيقات ويندوز لا تزال تزداد أكثر وأكثر تطورا، ولكن هذا يعني أنها تتطلب أيضا أكثر من موارد النظام الخاص بك. إذا كان لديك جهاز كمبيوتر منخفض و ضعيف من حيث المواصفات، حاول الابتعاد عن البرامج التي تتطلب الكثير من ذاكرة الوصول العشوائي، لأنها قد تعثر جهاز الكمبيوتر الخاص بك إلى طريق مسدود في نهاية المطاف. لمعرفة أي من التطبيقات الخاصة بك قيد التشغيل حاليا يتم تناول معظم RAM، فتح إدارة المهام Ctrl + Shift + Esc  وانقر على رأس العمود الذاكرة. (يمكنك النقر مباشرة على عدد مئوية.) بالإضافة إلى ذلك، إذا كنت على جهاز الكمبيوتر الشخصي الخاص بك، وليس محاولة لاستخدام أي برامج مكافحة الفيروسات المتطورة، منذ واحد جزءا لا يتجزأ من ويندوز 10 لا وظيفة بشكل جيد ولا يضع الكثير من الضغط على الجهاز الخاص بك.




أتمنى الموضوع قد نال اعجابكم في امان الله لا تنسى متابعتنا عبر صفحتنا على الفيسبوك و التفاعل معها الموسوعة 
جميع الحقوق محفوظة ل موسوعة المعلوميات 2017