كيفية الحفاظ على جهاز الكمبيوتر الخاص بك بشكل صحيح

كيفية الحفاظ على جهاز الكمبيوتر الخاص بك بشكل صحيح

كيفية الحفاظ على جهاز الكمبيوتر الخاص بك بشكل صحيح

إلا إذا كنت تخطط لشراء جهاز كمبيوتر جديد كل عام، قد يكون للأفضل إذا كنت تعرف كيفية العناية من تلك التي لديك بالفعل. بغض النظر عن مدى تقدم الجهاز هو، وأداء تتضاءل مع مرور الوقت. وهنا بعض النصائح الهامة حول كيفية تمديد عمر وتحسين أداء جهاز الكمبيوتر الخاص بك.


إعادة تثبيت ويندوز الخاص بك بانتظام: هذا هو أبسط والحل الأكثر وضوحا. إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك يظهر مشاكل الأداء شديدة مثل أخذ وقتا طويلا لتشغيل التطبيقات أو تحطمها باستمرار، ثم إعادة تثبيت ويندوز الخاص بك هو أفضل حل لمشاكلك. على الرغم من أنك سوف تضطر إلى إعادة تثبيت برامج التشغيل ومعظم البرامج الخاصة بك أيضا، انها عموما يستحق كل هذا الجهد.

قراءة النصوص المرسلة بواسطة التركيب: هذا قد يكون أيضا من السهل للغاية بالنسبة لمعظم الأجهزة ، ولكن البعض ببساطة يتخطى هذه العملية. الفكرة هي أنك لا تدفع الانتباه إلى المعلومات التقنية التي يقدمها التركيب، ومع ذلك، بعض البرامج قد ترغب في تثبيت البرامج الأخرى جنبا إلى جنب مع التطبيق الرئيسي. في بعض الحالات التثبيت جد"متعب"، لا تزال في كثير من الأحيان الاجهزة هي مستترة نوعا ما، وتحتاج إلى الانتباه من أجل تجنب برامج عديمة الفائدة (وأحيانا حتى الخبيثة) التي يتم تركيبها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. أنا لا أقول أن كل المثبت هو سيء، فقط التي يجب أن تكون على علم ما كنت "السماح بدخول".
الابتعاد عن المواقع المشبوهة: مرة أخرى، وهذا واضح جدا، ولكن لأولئك منكم الذين لا يعرفون هذا، وكثيرا ما يصاب المواقع غامضة مع بعض البرامج الضارة فيها. لتجنب المفاجآت غير السارة يمكنك تثبيت مكافي SiteAdvisor. تطبيق مجاني والمعلومات التي تقدمها موثوق بها عموما.

لا محاولة ازدحام قائمة برامج بدء التشغيل: يحتوي على قائمة بدء التشغيل والتطبيقات التي يتم تشغيلها تلقائيا من قبل ويندوز. ونتيجة لذلك، يمكن للقائمة طويلة تأخير ملحوظ في وقت التحميل من نظام التشغيل الخاص بك. أفضل طريقة لتجنب الاكتظاظ السكاني هو السماح فقط للتطبيقات التي تحتاج إليها وتستخدمها بشكل متكرر إلى "البدء مع ويندوز".

PC نصائح الصيانة



لا تقم بتخزين الملفات الشخصية أو المهمة على محرك الأقراص C: في الواقع، هذه ليست PC المشورة صيانة بقدر ما هو تلميح إلى تجنب المضاعفات غير المرغوب فيها. إذا كان هناك شيء يذهب على نحو خاطئ مع ويندوز الخاص بك، من المرجح أن يثير الشبهة قسم يسمى C (أو واحد حيث تم تثبيت النظام الخاص بك) جنبا إلى جنب مع الملفات الموجودة عليه. بدلا من إضاعة الوقت والجهد في محاولة لاستعادتها، هل يمكن ببساطة تخزين الملفات الهامة الخاصة بك على قسم مختلف ويقلل من فرصة فقدان لهم.

استخدم الإجراء الاغلاق الصحيح لإيقاف جهاز الكمبيوتر الخاص بك: لا تأخذ اختصارات لاغلاق جهاز الكمبيوتر الخاص بك. إذا كنت مجرد الضغط على زر الطاقة دون تشغيل الأمر Windows، هل خطر المساس نظام التشغيل الخاص بك والبيانات الموجودة على القرص الثابت. ونظرا على ذلك، هو أسوأ بكثير من فصل وتر السلطة، كما أن هناك فرصة عالية جدا يمكنك حتى أن يحرق القرص الصلب الخاص بك.

إلغاء تثبيت البرامج التي لم تعد بحاجة إليها، لا مجرد حذفها: إذا كنت ببساطة حذف البرامج التي لم تعد تستخدم، ستقوم بإنشاء أخطاء التسجيل وعن غير قصد تبطئ ويندوز الخاص بك. هذا هو السبب في أنك يجب إزالة البرامج باستخدام uninstallers الخاصة بهم، إضافة / إزالة البرامج ميزة موجودة في لوحة التحكم، أو حتى أفضل، إلغاء التثبيت المتخصصة مثل ريفو إلغاء التثبيت (مجانية).

لا تبدأ بتنظيف الملفات المؤقتة وغير المرغوب فيه إلا إذا كنت تعرف بالضبط ما الذي تقومون به. إذا لم تكن متأكدا تماما عن نتائج أفعالك، فمن الأفضل أن تقوم إما طلب المساعدة من مستخدم الكمبيوتر أكثر من ذوي الخبرة أو يعهد بهذه المهمة برنامج التنظيف . أكبر ميزة استخدام أداة متخصصة لتنظيف الملفات غير المرغوب فيه هو أنه من المرجح أن إنشاء نقطة احتياطية قبل البدء في عملها. وبالتالي، سيكون لديك دائما شبكة أمان في حالة حدوث خطأ ما.

استخدام جهاز لكشف البرمجيات الخبيثة وجدار الحماية. برامج التجسس، وأحصنة طروادة، والديدان ليست سوى عدد قليل من مفاجآت سيئة والتي يمكن أن تواجه في عالم الكمبيوتر. وبما أنه من الأسهل بكثير لمنع حدوث العدوى من التعامل مع نتائجه، وجود تطبيق مكافحة البرامج الضارة يمكن أن تأتي في سهل جدا. التقيم هو برنامج جيد لمساعدتك، في حال لم يكن لديك بالفعل واحد التي تفضلها. الجدران النارية لمنع الوصول إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك وهي أدوات جيدة ضد محاولات الإختراق مباشرة. وفي هذا الصدد، يمكنك استخدام أدوات مثل زون ألارم أو جدار حماية اشامبو التي لها أيضا إصدارات مجانية.

محاولة للحفاظ على الجهاز الخاص بك و جعله نظيف: أشكال الغبار التنفيس القناطر التي يمكن أن تسبب ارتفاع درجة حرارة أجزاء مختلفة من جهاز الكمبيوتر الخاص بك (CPU، القرص الصلب، ومصدر الطاقة، الخ) وبطء جهاز الكمبيوتر إلى أسفل، تحطم  في أسوأ الأحوال، ببساطة تحرق بها. هذا هو السبب، وبغض النظر عن كيفية تنظيف منزلك، يجب تنظيف الأجهزة الخاصة بك مرة واحدة على الأقل في السنة. إذا كنت لا تعرف كيفية القيام بذلك، اطلب من صديق الذين لا أو ببساطة استشارة فني إصلاح الكمبيوتر. حين يكون لديك حالة فتحت، يجب عليك التحقق أيضا إذا وحدة المعالجة المركزية الخاصة بك لديه ما يكفي من هلام الحراري.

هذه هي فقط بعض الحيل الصغيرة التي يمكنك استخدامها من أجل الحصول على أقصى استفادة من جهاز الكمبيوتر الخاص بك. 

جميع الحقوق محفوظة ل موسوعة المعلوميات 2017