جدار حماية مجاني لنظام التشغيل Windows تعرف عليه الأن !

جدار حماية مجاني لنظام التشغيل Windows تعرف عليه الأن !

جدار حماية مجاني لنظام التشغيل Windows تعرف عليه الأن !

السلام عليكم و رحمة  الله و بركاته .

عندما يتعلق الأمر بأمن الكمبيوتر، نحن نضع تركيزنا على حلول مكافحة الفيروسات وإزالة البرمجيات الخبيثة، ولكن هناك قطعة واحدة أكثر من الكعكة التي لا يمكننا تجاهلها : جدران الحماية .
في حين لا تحتاج إلى معرفة كيفية استخدام الجدران النارية ، ويمكن أن الخبرة  تساعدك على فهم أفضل طريقة للحفاظ على نفسك  و تكون محمي .


يعد جدار الحماية أحد البرامج أو الأجهزة التي تتولى فحص المعلومات الواردة من إنترنت أو من إحدى الشبكات، ثم تقوم إما باستبعادها، أو السماح لها بإمكانية المرور إلى الكمبيوتر، وذلك استنادًا إلى إعدادات جدار الحماية.

يمكن لجدار الحماية أن يساعد في منع المتطفلين أو البرامج الضارة (مثل الفيروسات المتنقلة) من الحصول على حق الوصول إلى الكمبيوتر من خلال إحدى الشبكات أو إنترنت. يمكن لجدار الحماية أيضًا أن يساعد في إيقاف الكمبيوتر عن إرسال برامج ضارة إلى أجهزة الكمبيوتر الأخرى.

دعونا نلقي نظرة على أفضل جدار ناري حر  يتوفر على ويندوز.

TinyWall

مثل جدار حماية ويندوز ، لكن هذا المسمى بـ TinyWall  هو الحل الخفيف  مع هدف واحد، . انه متوافق مع إصدارات نظام التشغيل Windows Vista.

على الرغم من أن لديك لتثبيت TinyWall مثل أي برنامج آخر، انها اكثر من عملية خلفية أن يجلس بهدوء في علبة النظام الخاص بك. انقر بزر الماوس الأيمن على أيقونة وسيمكنك  الوصول إلى جميع ميزات TinyWall، وتشمل السمة الرئيسية : القائمة البيضاء.




بامكانك التحكم فيه أي الحماية عبر الضغط على الزر الأيمن للماوس بعد تثبيته طبعا ، ستجده في شريط المهام كما يوضح في الصورة و هنا ستقوم بتشغيله أو اطفائه.

لتحميله : اضغط هنا
جميع الحقوق محفوظة ل موسوعة المعلوميات 2017