إليك طريقة التغلب على إدمان الحاسوب خطوة خطوة !

إليك طريقة التغلب على إدمان الحاسوب خطوة خطوة !

إليك طريقة التغلب على إدمان الحاسوب خطوة خطوة !

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته . كالعادة معكم المدون بلال تاوريرت في موضوع جديد و حصري  بطبيعة الحال .
استخدام الكمبيوتر هو النشاط الرئيسي للبشرية. يمكن تعلم التغلب على إدمانك لجهاز الكمبيوتر لكن  يكون صعبا، ولكنه قابل للتحقيق وهذا ما يعانيه شبابنا الحاليون و المهووين ، الذين يستعملون الحاسوب لأوقات طويلة يوميا و ازيد من 8 ساعات و غير ذلك ، انه سلبي عليك و في نفس الوقت أو في بعض الاحيان ايجابي نظرا لما تقوم به ، موضوعنا اليوم ان شاء الله على موسوعة المعلوميات ستجد حلا يجعلك تنقص من ادمانك للحاسوب خطوة خطوة باذن الله ، تابع معي .

التفكير في ما هي هواياتك قبل أن تبدأ باستخدام الحاسوب؛ ربما كنت فعلت الكثير من الرسم أو الكتابة اليدوية قبل استخدامها. النظر في الرجوع إلى تلك الهوايات.



نفكر لماذا الناس تستخدم  الكمبيوتر. تفهم لماذا الناس تنشر الاشياء والشركات تبيع الاشياء عن طريق الكمبيوتر، وماذا كان الغرض من الكمبيوتر أصلا. يجب عليك أن تنظر أيضا في الهدف والغاية من محركات البحث وغيرها من المرافق العامة مثل التفتيش وسائل الإعلام، فضلا عن العوامل التي تدخل في إنشاء وتصميم هذه البرامج المحددة التي "هي مدمنة  " لك.
وثمة عامل آخر مفيد للنظر هو كيفية العمل الفعلي الخاص بك أو دور في المجتمع تعتمد على استخدام جهاز الكمبيوتر الخاص بك.


التقط هواية جديدة. العثور على شيء لقيام بعض من أشياء يمكنك  الحصول علىها  من خلال جهاز الكمبيوتر؛ هل يمكن التقاط بعض الكتب في المكتبة المحلية وتعلم لغة جديدة، واستخلاص أو الطلاء، وقراءة، وتعلم الرياضة، وتعلم أن الكروشيه / متماسكة، وجعل الكتاب وصفة كاملة من الوصفات الأصلية الخاصة بك، واتخاذ الطبقة الفخار، والعمل على تنمية حديقة أن يستغرق فترة تصل الفناء الأمامي كله، ترسم جميع الغرف في منزلك بلون مختلف (يستغرق وقتا أطول مما كنت اعتقد.)، انتقل الى  المخيم ولا تجلب الكمبيوتر المحمول، أي شيء يمكن ان يخطر لك. نظرة على المواد المقترحة مني  حول كيفية بدء وإيجاد هواية، إذا كان ذلك يساعد.


تعيين الوقت المحدد حيث يمكنك أخذ  جهاز الكمبيوتر. تخصيص كمية معينة من الوقت في  اليوم الذي يمكنك استعمال   جهاز الكمبيوتر. بعد أسبوع واحد من الحصول فقط على لفترة طويلة، وقطع ذلك الوقت إلى النصف. قد تفكر في استخدام جهاز توقيت بحيث يمكنك تتبع الوقت بشكل أكثر كفاءة.


تحميل متصفح التمديد لحجب مواقع الادمان. يمكنك تحميل اضافة  مثل StayFocusd، الأمر الذي يحدد من مقدار الوقت يوميا يمكنك ان تنفق على مواقع الادمان، أو التركيز 45، التي تمنع هذه المواقع لمدة 45 دقيقة في وقت لتشجيع لك أن تركز على عملك. تحميل هذه الملحقات للكروم في متجر على شبكة الإنترنت كروم، أو البحث على الانترنت للحصول على إصدارات متوافقة مع المتصفحات الأخرى.

درك أن هذه المادة لا يمكن أن  تغيير سلوكك بين عشية وضحاها. كما هو الحال مع أي مدمن ، فإنه يأخذ وقتا وصبرا للتغلب على هذا تماما.



في الأخير أتمنى من صميم القلب اذا عجبك الموضوع فلماذا تبخل على أصدقائك ، ادعوهم لمشاهدة و قراءة التدوينة و بامكانك نشرها على اوسع نطاق ، نلتقي في موضوع جديد ان شاء الله .

جميع الحقوق محفوظة ل موسوعة المعلوميات 2017