كيفية إستخدام موقع يوتيوب لكسب المال الحلال لا تتركها تفوتك

كيفية إستخدام موقع يوتيوب لكسب المال الحلال لا تتركها تفوتك

كيفية إستخدام موقع يوتيوب لكسب المال الحلال لا تتركها تفوتك

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته .
تساءلت عن كيف يكسب الأخرين المال من موقع يوتيوب عبر نشر أشرطة الفيديو ، هنا طريقة مكثفة تفسر و تشرح ذلك .

يوتيوب هو أكبر موقع عالمي لنشر الفيديوهات و مشاهدتها يبلغ عدد مستخدميه شهريا ازيد من مليار مستخدم نشط  . وهذا يعني أن هناك عدد كبير من الناس يشاهدون باستمرار جميع أنواع أشرطة الفيديو وتبحث عن محتوى جديد و  شابه ذلك.
قد تتسائل يوميا عن الاعلانات التي تظهر في كل فيديو تشاهده من أين اتت و ما فائدتها لصاحب الفيديو ، هنا عليك بجعل منصة جووجل كمنصة عالمية للربح  و كسب الكثير من المال قد تتسائل ذلك و هنا دليل مختصر لذلك .

 جعل المال من يوتيوب يبدو سهل وممتع، ولكن تماما مثل كل مصدر دخل آخر في هذا العالم، فإنه يأخذ العمل الشاق والصبر والمثابرة. هناك الكثير من العمل للقيام به ليس   مجرد إنشاء وتحميل الفيديو، وعليك أن تكون على استعداد للقيام بذلك.


قناة يوتيوب الخاصة بك

الخطوة الأولى هي في الواقع بسيط جدا : إنشاء قناة يوتيوب وإعدادهها  قدر ما تستطيع. من أجل إنشاء قناة كل ما تحتاجه هو حساب Google، بحيث يمكنك بسهولة استخدام بيانات اعتماد خدمة Gmail أو ون درايف الموجودة لديك للدخول إلى موقع يوتيوب.

 يمكنك أيضا إنشاء حساب جديد، انها خطوة ليس لها  الكثير من المتاعب ولا يكلفك شيئا. وعلاوة على ذلك، مما يجعل حساب جديد يمنحك فرصة الخروج مع الاسم الذي سوف يكون أصلي، قصير وسهل  تذكر من قبل الناس الذين يشاهدون أشرطة الفيديو الخاصة بك.

 التفاصيل التي تأخذ الكثير من الناس لا بعين الاعتبار، ولكن هذا هو الواقع المهم جدا، هو حقيقة أنه يمكنك (ويجب) إضافة كلمات رئيسية لقناتك، مما يجعل من السهل العثور عليها. ويمكن القيام بذلك من مقطع خيارات متقدمة من إعدادات قناتك Advanced section of your channel's settings. نصيحتي هي أن إضافة الكلمات الرئيسية التي ترتبط محتوى أشرطة الفيديو الخاصة بك فقط، وإلا الناس قد يتوقف ببساطة مشاهدة قناتك  و تتجاهل لك حتى لو أشرطة الفيديو الخاصة بك حتى و هي تستحق المشاهدة.

محتوى قناة الخاصة بك

هناط العديد من القواعد غير المعلنة عندما يتعلق بالمحتوى الذي تضيفه على قناتك ، نتذكر دائما أن الجمهور الذين يأتون لمشاهدة فيديوهاتك يؤؤل الى محتواها دائما ، عليك بتسيير الأمور على ما يرام و على سياسة يوتيوب .

جودة مقاطع الفيديو التي تحملها هي مهمة جدا، لذلك تأكد من أنك تبحث باستمرار عن وسيلة لتحسين هذه الحالة إما عن طريق وضع خطط للاستثمار في الكاميرا الاحترافية  أو أفضل برامج تحرير الفيديو. الإضاءة  كذلك  هي أيضا  من الجوانب التي إذا تحسنت في فيديوهاتك  يمكن أن تساعد الجمهور على النمو و التكاثف و الزيادة كذلك . وفيما يتعلق محتوى الفيديو يذهب، لا تأس إذا كانت أشرطة الفيديو القليلة الأولى ليس لدينا الكثير جدا من أثر. فقط الحفاظ عليها، وستكون الامور على الأرجح و تحصل  على أفضل.

وأخيرا، تأكد من أنك قمت بإضافة العديد من العلامات والكلمات الرئيسية لأشرطة الفيديو الخاصة بك ، مع الحفاظ أيضا لهم بصلة المحتوى. خلق وصف عبارة عن نص أو فقرة  عن الفيديو الخاص بك ويمكن أيضا أن تكون مفيدة جدا اكثر من الفيديو

جمهورك

الجمهور هو الهدف الأسمى، هو المفتاح لجعل كسب المال  من أشرطة الفيديو الخاصة بك. للأسف، لا يظهر الجمهور فقط على الفور، لديك لبنائه خطوة واحدة في وقت واحد. أخبار سيئة أخرى لقراء هذا المقال، هو أن ليس هناك طريقة سحرية لزيادة الجمهور، لذلك سوف تحتاج إلى العثور على محراب وتقديم أفضل أشرطة الفيديو في هذا الجزء لجعل الناس يريدون مشاهدة أكثر من ذلك.

إذا كنت في حاجة الى دفعة صغيرة من الجمهور  حاول  تعزيز مقاطع الفيديو الخاصة بك على وسائل الإعلام الأخرى مثل تويتر، الفيسبوك أو على المدونة  الخاصة بك الشخصية، كما أنه ينبغي ربما تجلب لك عدد قليل من أكثر وجهات النظر. شيء آخر ما يهم فعلا تجاهل الكثير من الإبداع، والتفاعل مع المجتمع. بمجرد الحصول على كمية معينة من المشاهدين تتكبر ، وسوف  لا يصبح لدينا   الوقت للإجابة على كل واحد منهم، و  الرد على التعليقات المتلقية  وحتى جعل شريط فيديو ردا على واحد أو أكثر من تعليق (من وقت لآخر) . يعني عليك التواضع من متابعين فيديوهاتك و الرد على تعليقاتهم ليبقوا دائما متصلين بفيديوهاتك

إعلاناتك

وأنا أعلم أننا جميعا نكره الاعلانات ، ولكن الإعلانات هي وسيلة لكسب المال على يوتيوب. هذا يعني أنه إذا كنت تريد أن تبدأ كسب نقدية كبيرة، سوف تحتاج سماح  يوتيوب لبدء وضع الإعلانات في أشرطة الفيديو الخاصة بك. إذا كنت ترغب في استثمار الفيديو التي هي بالفعل مصدر الربح على قناتك، سوف تحتاج إلى فتح مدير الفيديو، اضغط على علامة $ بجوار شريط الفيديو الذي تريد إضافة إلى الإعلانات، ثم ضع علامة في مربع اسمه نقد مع الإعلانات. في حال كنت ترغب في إدراج الإعلانات في الفيديو الذي تحمله حاليا، ببساطة انقر فوق علامة التبويب سك النقود والتحقق من نقد مع مربع الإعلانات. (أبدا في محاولة لنقد إذا كان الفيديو يحتوي على محتوى حقوق الطبع والنشر). يجب عليك أيضا إعداد برنامج Google AdSense لكسب المزيد من المال. (الاشتراك من موقع برنامج AdSense مع البيانات الشخصية الخاصة بك  و حسابك البنكي  أو حساب مصرفي بحيث يعرف الخدمة حيث أن يرسل المال. عليك أن تكون على الأقل 18سنة  من أجل الحصول على حساب AdSense).

تحليلاتك

وجزء آخر من نجاحك يكون باستمرار  عبر الحفاظ على التحليلات الخاصة بك، وهذا سوف يعطيك فكرة أفضل ما في الناس  والأهم من ذلك، ما لا يروق لهم. ببساطة انقر على خيار تحليلات في قائمة القنوات الخاصة بك، وسترى مجموعة من المعلومات المفيدة مثل عدد من وجهات النظر، والعوامل الديموغرافية، وأداء الإعلانات والأرباح المقدرة، وما إلى ذلك سوف يعطيك خيار للتكيف إما الفيديو محتوى أو استراتيجية التسويق الخاصة بك، في حالة الأمور لا تسير، فضلا عن أنها ينبغي أن يكون.

YouTube Partner

مرة واحدة كنت قد جمعت جمهور كبير بما فيه الكفاية وقد جعلت  المال من أشرطة الفيديو الخاصة بك، وسوف تكون قادر على أن تصبح شريكا ليوتيوب وتحصل على المزيد من الأدوات ، مجتمع أكبر، أفضل النصائح وإمكانية الفوز بجوائز الجائزة الفضية. يمكنك تقديم طلب لتصبح شريك يوتيوب  في أي وقت (اذهب إلى صفحة يوتيوب شريك)، ولكن من أجل الحصول على برامج شريك أقوى سوف تحتاج إلى أن يكون قد جمعت 15،000 ساعة من مجموع الساعات لقناتك في  90 يوما.

الآن أنت تعرف نظرية حول كيف يمكنك كسب المال في موقع  يوتيوب، ولكن هذا لا يضمن بالضرورة أنك سوف تربح لذلك لا ترك عملك اليومي . 

جميع الحقوق محفوظة ل موسوعة المعلوميات 2017