كيفية إنشاء كلمة مرور قوية يصعب إيجادها مهما كان

كيفية إنشاء كلمة مرور قوية يصعب إيجادها مهما كان

كيفية إنشاء كلمة مرور قوية يصعب إيجادها مهما كان

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته .
باعتباركلمة المرور الخط الدفاع الأول ضد الوصول غير المصرح به إلى البيانات الخاصة بك، كلمة مرور قوية تساعد على تأمين حسابك ،  كلمة مرور ضعيفة من السهل تخمينها  أو كسرها من قبل قراصنة بمساعدة من أجهزة الكمبيوتر. هذه كلمات السر واضحة لا يمكنها تأمين الحسابات  . لا نستطيع أن نقلل من أهمية وجود كلمة مرور قوية، فكيف بالضبط يمكننا وضع كلمة سر قوية بما فيه الكفاية؟ إليك بعض النصائح لمساعدتك على انشاء  كلمة مرور قوية جدا .


# 1 كون كلمة السر الخاصة بك على الأقل 8 أحرف طويلة وأبجدية

كلمة السر الخاصة بك في شكل  حروف وأرقام ورموز وأماكن يمكن أن تجعل كلمة المرور أكثر تعقيدا. على سبيل المثال، يمكنك استبدال الحرف O مع الرقم 0، ق مع $، 1 مع L، وتشمل أيضا حروف وأرقام ورموز أخرى. وبالتالي،  سيكون خيارا أفضل بكثير.

# 2 لا تستخدم فقط كلمة سر واحدة لجميع الحسابات


إعادة استخدام كلمة سر واحدة نفسها في مواقع مختلفة أمر محفوف بالمخاطر. اذا كان شخص ما يحصل على كلمة المرور لحساب واحد، وهذا الشخص قد اقتحم حساباتك في مواقع أخرى، مثل البريد الإلكتروني أو حسابات مصرفية حتى على الانترنت، وسرقة المعلومات الشخصية والمال.

# 3 استبعاد المعلومات الشخصية وكلمات شائعة


لا تستخدم كلمة مرور سهلة لتخمين معلومات شخصية مثل المستخدم أو الاسم الحقيقي، اسم حيوان أليف، وعيد ميلاد. كلمات مثل Mary0526 أو John19930101 هي قابلة للكسر بسهولة. الى جانب ذلك، لا تختار  كلمات القاموس. هناك برامج أنشئت لتخمين كلمات في القاموس، والتي يمكن استغلالها من قبل المجرمين للقضاء على  كلمات السر للمستخدم.

بالإضافة إلى ذلك، تجنب الكلمات الشائعة كلمات نمط مثل 'QAZWSX "و" QWERTY! @ # $٪ ^'، عبارات مثل "pwforfb 'أو' logintogmail"، وكلمات متتابعة مثل "abcd1234". هذه الخيارات كلمة تجعل حساباتك أسهل لاقتحامه.

بعد إنشاء كلمة مرور فريدة من نوعها، يجب عليك أيضا أن نولي اهتماما لكيفية الحفاظ عليه. وقد أظهرت الدراسة أن الكثير من الناس يميلون إلى كتابة كلمة المرور الخاصة بهم والتمسك بها على الشاشة. إذا كان يجب أن تدونها، إخفائه في مكان حيث لا يمكن للمرء أن يجدها وليس علامة على أنها "كلمة المرور الخاصة بي". أيضا، يمكن للحكم خلق كلمة مخصصة تساعد جعلها أكثر لا تنسى. على سبيل المثال، يمكنك إنشاء عبارة محددة مثل "الفيسبوك هو المفضل لدي موقع الشبكة الاجتماعية!" وأخذ أول حرف من كل كلمة كقاعدة كلمة السر: "fbimfsnw".

يمكنك أيضا تمكين رمز تأكيد الذي تدعمه الفيسبوك، وأبل، وجوجل وغيرها الكثير من مقدمي خدمة الانترنت. تقدم هذه الميزة طبقة إضافية من الحماية التي تتطلب من المستخدمين إدخال رمز التحقق إرسالها إلى الهاتف النقال بعد إدخال كلمة السر الخاصة بهم. وبالإضافة إلى ذلك، هذا البرنامج :

تحميل و تثبيت أفضل برنامج حماية مجاني مع شرح واجهته ( حماية ، فحص ، تسريع و تنظيف )

 يحميك من كيلوغر، والبرمجيات الخبيثة التي تسجل كل ضغطة مفتاح التي تقوم بها.

جميع الحقوق محفوظة ل موسوعة المعلوميات 2017