كيفية تنظيف المروحة  الخاصة بوحدة المعالجة المركزية

كيفية تنظيف المروحة الخاصة بوحدة المعالجة المركزية

كيفية تنظيف المروحة الخاصة بوحدة المعالجة المركزية

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته .
يمكن أن تفشل في تنظيف مروحة وحدة المعالجة المركزية الخاصة بك  و هذا يسبب للمروحة إما إلى إبطاءها  أو أن تفشل تماما. إذا فشلت مروحة، ثم درجات الحرارة داخل العلبة وحدة المعالجة المركزية ستزيد بشكل كبير، مما يؤدي إلى احتمال ارتفاع درجة الحرارة. أسهل طريقة لتنظيف مروحة وحدة المعالجة المركزية هي استخدام علبة من الهواء المضغوط.



الأن سأريكم الخطوات الصحيحة دون ادراج مشاكل ، عليك باتباعها جيدا 
أغلق جهاز الكمبيوتر الخاص بك وأعزله عن  الطاقة. إزالة أسلاك الطاقة من الجزء الخلفي للبرج وفصلهم عن مصدر قوتهم.
ضع الوحدة المركزية في مكان خال عن الالكترونيات الخاصة بك أقصد في مكان واسع و لا يوجد به أي شيء سوى الوحدة المركزية لسبب اذا ضاع براغي من الوحدة المركزية ستجده فورا و حتى قطع أخرى منها .
افتح الجزء الخلفي من الهيكل الخارجي للكمبيوتر وفقا لتوجيهات في دليل المالك الخاص بك. 


مرة أخرى تجد المروحة تقابلك ، قم برش نفث قصير من الهواء المعلب على شفرات المروحة. لانقاص كتل من التراب و الخبار ، وعقد الهواء المعلب الخاص بك في زوايا متعددة بدلا من استخدام رشقات نارية طويلة من الهواء. تأكد من أنك لا تلمس أي شيء داخل برج وحدة المعالجة المركزية.

خذ مجفف الشعر و قم بتشغيله و وضعه يقابل المروحة حتى يخرج كل الغببار الموجود فيه ، هذه العملية تدوم 3 دقائق لاخراج كل الغبار خاصة في الزوايا لأن ذلك المكان الذي يتكاثر فيه الغبار

في الأخير ، خذ قطعة قماش ناشفة ، حذاري أن تبللها ، قم بمسح الأثار المتبقية من الغبار في المروحة حتى تصبح كأنها جديدة و جميلة .
 بعد ذلك قم باعادة تركيب الوحدة المركزية ، أي ارجاع الجزء الخلفي الذي قد نزعته في الاول و قم بارجاع الراغي لحالها و العملية تمت بنجاح .

انها طريقة جد سهلة و لها فائدة كبيرة على حاسوبك و الوحدة المركزية كما ذكرنا في المقدمة ، اذا عجبكم الدرس ساعدونا بنشره على الفيسبوك في أمان الله .

جميع الحقوق محفوظة ل موسوعة المعلوميات 2017