هذه هي أغلب المشاكل التي يواجهها المصممين ، تعرف عليها الأن !

هذه هي أغلب المشاكل التي يواجهها المصممين ، تعرف عليها الأن !

هذه هي أغلب المشاكل التي يواجهها المصممين ، تعرف عليها الأن !

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته .
في أغلب الأحيان ما نجد المصمم يعجز عن التصميم ، و العمل في مواقع الخدمات المصغرة بسبب المشاكل التي تواجهه التي لا يعرفها الغلبية ، هذه المشاكل تفشله مدة و خاصة اذا كان يصمم مجانا ، و لا نتكلم عن المصمم بالمقابل ، فلذلك أريد أن أقدمها لكم لتتعرفوا عليها تابعوا معي .



1- عتاد ضعيف: أغلب المصممين العرب او الجزائريين بصفة خاصة لديهم أجهزة متواضعة وكما تعلمون فان برامج التصميم والجرافيكس خاصة برامج الثري دي 3D والافتر افكت تحتاج الى أجهزة متطورة، ربما عليك ان تضحي بأشياء كثيرة حتى تستيطع شراء جهاز محترم يوافق أحلامك.
2-قلة المراجع: لاتوجد كتب عربية متخصصة في فن التصميم تخيلوا معي لو كان لدينا كتب عربية متخصصة في كل شئ له علاقة بالتصميم كما هو الشأن في الكتب التي نراها في موقع amazon والكتب الاخرى التي تُصدرها مواقع متخصصة في التصميم والجرافيكس. بالتأكيد كُنا سوف نرى مصممين عرب محترفين بكثرة.
3- ضعف اللغة الانجليزية: الكثير يعاني من ضعف في اللغة الانجليزية نتيجة ضعف المناهج التعليمية العربية وهذه اللغة مهمة لأن اغلب برامج التصميم والمراجع الاجنبية موجودة باللغة الانجليزية وفي ظل غياب المراجع العربية يبقى اتقان اللغة الانجليزية أمر واجب لكل مصمم يبتغي الاحترافية والعالمية.
4- عدم اهتمام الدول العربية بهذا الفن : لماذا لاتوجد معاهد عربية متخصصة في فن التصميم ولماذا لايتم ادراج هذا الفن في البرامج التعليمية المجانية ولماذا لا نجد تخصصات في دراسة الفوتوشوب مثلا، لماذا يتم التركيز في دولنا العربية على تخصصات مثل القانون و غيرها … رغم ان هذه التخصصات تنتج لنا الاف من المعطلين كل سنة لماذا لايتم ايقاف هذه التخصصات بشكل مؤقت وتعويضها بتخصصات أخرى توافق سوق الشغل مثل المعلوميات وكل مايتعلق بها من لغات برمجة وتصميم وتكون بشكل مجاني وليس معاهد يستحيل لعامة الشعب التسجيل فيها .
5- مشاكل متفرقة : من بين المشاكل التي يعاني منها المصمم العربي الذي يدخل الميدان التجاري نذكر مشاكل تحويل الأموال حيث لاتوجد قوانين عربية تسهل عملية تداول الاموال اضافة الى المشاكل الجمركية حيث يتعين عليك أن تدفع اكثر من الشئ التي تشتريه لإدارة الجمارك اذا قمت بشراء شئ من خارج تراب بلدك، اما اذا تحدثنا عن مشاكل الشراء عبر الأنترنيت فحدث ولاحرج .

الموضوع من طرف : Ali La Pointe 
جميع الحقوق محفوظة ل موسوعة المعلوميات 2017