أقوى النصائح والحلول الفعالة لإيجاد هاتفك المفقود والضائع

أقوى النصائح والحلول الفعالة لإيجاد هاتفك المفقود والضائع

أقوى النصائح والحلول الفعالة لإيجاد هاتفك المفقود والضائع

يعتبر فقدان الهاتف المحمول الخاص بــك من الأشياء التي قد تفسد يومك ويعكر مزاجك ، فنحن نستخدم هواتفنا المحمولة طوال الوقت لإجراء المكالمات الهاتفية و التواصل مع الأشخاص عبر الأنترنت [ الفيسبوك و غيره ]  فالأمر سيء حقًا إن كان لأحد الأشخاص الغرباء إمكانية الوصول لكل تلك البيانات المسجلة في هاتفك كأرقام هواتف أقاربك و غيرها ، و كذلك الحسابات الاجتماعية المسجلة في الهاتف كالفيسبوك .....  و بالتالي كلما وجدت هاتفك المفقود في أسرع وقت ، كلما كانت بياناتك أكثر أمانًا و حماية ، و العكس صحيح لذلك لا تيأس فاليك 15 نصيحة للبحث و لايجاد هاتفك الضائع  في أسرع وقت .


البحث عن الهاتف في مكان قريب

1- اتصل على هاتفك
خذ هاتف أحد  أصدقائك أو أحد أقاربك و حاول الاتصال الى هاتفك المسروق و المفقود  و اذا كان الهاتف قريب منك ستتمكن من السماع اليه و  إن لم تتمكن من الاتصال بهاتفك ، يمكنك الاتصال من جهاز الكمبيوتر الخاص بك باستخدام  جيميل أو سكايب.

2- ابحث عن هاتفك
ربما قد جلست في أحد المقاهي أو شيء من هذا القبيل ابحث عنه و عد للأماكن التي زرتها لعلك تجده  و الاماكن التي حوله ، داخل السيارة ، تحت الكرسي   أو اسأل أصدقائك اذا شاهدوه و خاصـــة في غرفة النوم أو الحمام 

3- أرسل رسالة نصية إلى هاتفك الضائع
قم بارسال رسالة نصية للهاتف و أطلب المساعدة باسترجاع الهاتف و لما يشاهدها الشخص الذي أخذ الهاتف من دون عمد للسرقة ، سيتواصل معك في الحين ، طبعا ان كان انسان صالح و ليس بسارق .

4- تتبع نتائج الخطوات السابقة
بعد البحث في كل الاماكن و التواصل و الاتصال به و ارسال رسائل نصية شاهد النتيجة هل وجدته أو لا 

5- اتصل بالآخرين
اتصل بأصحاب الأماكن التي زرتها مثل الشركات أو المقاهي و غيرها ربما شخص وجده و تركه لصاحب المحل الذي زرته 

تعقُب هاتفك المحمول

1- استخدم تطبيق البحث عن هاتفي للبحث عن هاتف ضائع
Find My phone ، يمكنك مشاهدة بعض الطرق لكيفية استخدام التطبيق و يعتبر وسيلة مساعدة لايجاد هاتفك 

2- استخدم تطبيق مدير جهاز أندرويد للبحث عن هاتف أندرويد الضائع
Android Device Manager   هي  توفرها شركة جوجل وتسمح لك بتعقب هاتفك المحمول من خلال خرائط جوجل. يمكن أيضًا حذف كافة البيانات على هاتفك المحمول من خلال هذه الخدمة إن قمت بتحديد المربع الصحيح في هاتفك.

3- استخدم الموقع الالكتروني لهواتف ويندوز للبحث عن هاتف ويندوز المفقود windows phone

4- استخدم التطبيقات التي قمت بتنصيبها مؤخرًا لتتبع هاتفك 
Cerberus antivol هذا التطبيق يسمح لك  بقفل هاتفك الذي يعمل بنظام أندرويد عن بعد، وتشغيل الإنذار، ومسح الذاكرة، والحصول على قائمة بسجل المكالمات الأخيرة، وأكثر من ذلك.

اتخاذ الإجراءات

1- لا تحاول استعادة جهاز مسروق
بلغ الشرطة ودعهم يتولون مسؤولية استرجاع هاتفك لأنك لو تتصرف لوحدك ربما تقع في مشاكل كالقتل و ما شابهها .

2- إلغاء كلمة المرور وبيانات تسجيل الدخول ، مثلا اذا سجلت الدخول الى حسابك فيسبوك عن طريق الهاتف و الهاتف مسروق لحد الأن و خفت يسرق حسابك بالفيسبوك ، اتصل بالحاسوب و قم بتغيير كلمة المرور و كذلك نفس الطريقة للحسابات الأخرى مثل جيميل 

3- تواصل مع شركات الهاتف المحمول
 إن كانت بيانات حسابك في متناول يديك، يمكنك غلق حسابك. هذا سوف يمنع أي شخص من محاولة إجراء مكالمات غير مصرح بها من بطاقة SIM الخاصة بك و تعتبر طريقة جيدة كذلك 

4- التبليغ عن السرقة
بلغ الشرطة عن سرقة هاتفك ، و اعطيهم معلومات الهاتف و التي غالبا موجودة في دليل الاستعمال عند شراءه  جديدا 

5- تعلم من أخطاءك
اشتري هاتف جديد و تذكر ما حدث لك من قبل ، لذلك عليك بالأخذ بالحذر لتفادي المشكلة مرة أخرى و اذا وجدته و عثرت عليه  حاول أن تحافظ على عدم فقده مرة أخرى و الاحتفاظ به أكثر  و احتفظ كذلك ببيانات الاتصال الخاصة بك  و مهم جدا حتى قبل أن يضيع هاتفك تعرف على عنوان IMEI الخاص بهاتفك عن طريق#06#* ، الأمر حقًا مقلق ومحبط ومزعج أن تفقد هاتفك، ومع ذلك، ضع في اعتبارك دومًا أنه مجرد هاتف ويمكنك مواصلة حياتك من دونه و يمكنك شراء أخر . الأمر الأكثر أهمية هو صفاء ذهنك  و كن مرتاح البال .
جميع الحقوق محفوظة ل موسوعة المعلوميات 2017