تعرف على 5 أخطاء يرتكبها الشخص عند التسوق لشراء حاسوب جديد

تعرف على 5 أخطاء يرتكبها الشخص عند التسوق لشراء حاسوب جديد

تعرف على 5 أخطاء يرتكبها الشخص عند التسوق لشراء حاسوب جديد

أصبحت أجهزة الكمبيوتر جزءا لا يتجزأ من حياتنا. انها تتواجد في كل مكان لدرجة أنها تعتبر جزء رئيسي في حياتنا اليومية و بدونها لا تستمر الحياة ، عند التسوق لشراء جهاز كمبيوتر، سوف تكون مدلل لإختيار  نماذج مختلفة عدة،  وتشكيلات والأسعار للاختيار من بينها. التسوق لشراء جهاز كمبيوتر ليست مهمة سهلة خاصة لأقل البارعين في امور التكنولوجيا مع العديد من المصطلحات التقنية في التي يتجاهلها الكثير ، والوقوع في الخطأ لا مفر منه إلى حد ما.




1. شراء كمبيوتر لا يتناسب مع احتياجاتك : إذا تعتفد الكمبيوتر له مهمة في تزيين البيت أو التفاخر لأصدقائك هذا خطأ ، يجب عليك التفكير عند شراء حاسوب جديد ماذا تفعل به ، و ما المهمات التي تقوم بها في هذا الحاسوب ، مثل تصفح الأنترنت ، أو تخصيصه لممارسة الألعاب ، او الدراسة و غيرها من الامور ، لذلك يجب ان يكون متناسب مع إحتياجاتك .

2.تجاهل المعلومات: عند التسوق لشراء جهاز كمبيوتر، هناك العديد من الأرقام المذكورة وعدد قليل من التي يتم تجاهلها. على سبيل المثال، يعتقد العديد من المتسوقين للكمبيوتر على معالج I7 أفضل من i5 و وعلى الرغم من أنه هو،  فمن المهم النظر في مكونات الكمبيوتر وغيرها من المقاييس مثل السرعة على مدار الساعة، وحجم ذاكرة التخزين المؤقت و غيرها .

3. عدم معرفة ما يتضمن نظام التشغيل الخاص بك : هناك العديد من أنظمة التشغيل للاختيار من بينها، ولكل منها الخاصة بها مجموعة من إيجابيات وسلبيات. وتشمل هذه مايكروسوفت ويندوز، والكروم نظام التشغيل لينكس، وكل الرغم من أنه قد تأتي عبر إختلاف الناحية الجمالية على الوهلة الأولى، وأنها لا توفر وظائف مختلفة، والأفضل من ذلك التعامل مع البرنامج بشكل مختلف.

البرامج التي تعمل بشكل جيد على نظام التشغيل القديم الخاص بك قد تكون متوافقة مع نظام التشغيل الجديد الخاص بك وفي أسوأ الحالات البرمجيات لنظام التشغيل الجديد الخاص بك قد لا يكون اصلا متاحة .

4. تجاهل التفاصيل المفقودة : كما ذكتر من قبل أنه من الخطأ ببساطة شراء حاسوب بعدم تناسبه مع إحتياجاتك ، على سبيل المثال، إذا كنت من عشاق الألعاب، شراء جهاز كمبيوتر لا يوجد فيه  بطاقة رسومات لا معنى له. هذا ليس فقط لا يخدم الغرض الخاص من شراء جهاز كمبيوت، ولكن لن يكلفك الكثير عندما تقرر لإضافة المكونات الأخرى في وقت لاحق.

5. مكونات أخرى يمكن أن تضاف بسهولة : إضافة مكونات في وقت لاحق غير مكلف بالنظر أنه سيكون لديك لدفع رسوم فني ومن ثم للمكونات كذلك. نقطة أخرى مهمة هو أن نلاحظ أنك عليك بإختيار مساعدة تقنية طرف أخ لفتح جهاز الكمبيوتر وتثبيت مكونات جديدة.
جميع الحقوق محفوظة ل موسوعة المعلوميات 2017