إليك برنامج محلل مساحة القرص الصلب في الويندوز بمزايا عديدة و مفيدة

إليك برنامج محلل مساحة القرص الصلب في الويندوز بمزايا عديدة و مفيدة

إليك برنامج محلل مساحة القرص الصلب في الويندوز بمزايا عديدة و مفيدة

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته .
قد تطرقنا سابقا في مدونة موسوعة المعلوميات حول الأقراص الصلبة و معلومات عنها و كيفية معالجتها و كذلك طرحنا برامج تهم القرص الصلب في أشياء عديدة ، أما في هذا الموضوع الجديد سأريك برنامج من تجربتي الشخصية يعتبر كـ محلل مساحة القرص كما ذكرت في العنوان بمزايا عديدة في الويندوز ، إذا ترغب في الحصول على معلومات عن البرنامج و فوائده تابع الشرح .


 WizTree هوبرنامج محلل مساحة القرص الصلب . حيث يقوم بمسح مساحة القرص الصلب الخاص بك كاملا ويظهر لك الملفات والمجلدات التي تحتل أكبر قدر من مساحة في القرص. و يعمل ذلك بسرعة فائقة ، من جهة أخرى يعتبر أفضل برنامج في معالجة مشاكل القرص الصلب و تحليله .


  يعمل برنامج WizTree على أجهزة ذو نواة  32 و 64 بت  من ويندوز 2000 وإكس بي، فيستا و 7 و 8 لأنه يأتي مع نسخة محمولة.
للبرنامج  واجهة واضحة جدا، ولا تسمح للمستخدم الخلط أو الترهيب من قبل الإعدادات التي تبتعد كثيرا خارج القاعدة، ويظهر مساحة القرص المحلية الخاصة بك.



لتحليل القرص الصلب الخاص بك ، اختار NTFS (هذا هو المهم) ثم انقر على زر المسح الضوئي للبدء في تحليل ذلك القرص.
[ كذلك يمكنك تحليل الأقراص الفرعية مثل D و E ... ]

في غضون بضع ثوان، محرك الأقراص الصلبة (التي هي كبيرة جدا) dتم تحليلi تماما، ويتم سرد معظم المجلدات التي تحوي مساحة اكبر في القرص ، و الحصول على محتوياتها الداخلية و معلومات عنها بالتفصيل .

رابط تحميله من الموقع الرسمي : WizTree


حقا هذا البرنامج يسهل للمستخدم العثور على البرامج و الملفات و المجلدات التي تشغل مساحة اكبر في القرص الصلب ، و يحذفها من اجل ضمان إستمرارية القرص و كذلك إستغلال المساحة في تخزين الأشياء المفيدة ، أراكم في درس جديد إن شاء الله .


جميع الحقوق محفوظة ل موسوعة المعلوميات 2017