جوجل تعلم مستخدميها حول رسائل البريد الإلكتروني التي لم يتم تشفيرها

جوجل تعلم مستخدميها حول رسائل البريد الإلكتروني التي لم يتم تشفيرها

جوجل تعلم مستخدميها حول رسائل البريد الإلكتروني التي لم يتم تشفيرها

في وقتنا الحالي و دائما جوجل تحاول جاهدة لجعل الإنترنت مكانا أكثر أمنا من البرمجيات الخبيثة و كل ما يخص الحماية و ضدها و الفيروسات ، فقط في الأسبوعين الماضيين، أضاف متصفح كروم عملاق تكنولوجيا المعلومات في وظيفته والذي يسمح للمستخدمين بسهولة التعرف على المواقع الغير مشفرة وميزة التي يحذر منها عند موقع يحتوي أزرار تحميل خادعة. الآن، فإن خدمة Gmail تحاول جعل تبادل رسائل البريد الإلكتروني بين عملائها أكثر أمنا مع بضعة أشياء مثيرة للاهتمام.


من الآن فصاعدا، كلما ترسل أو تلقي رسائل  البريد الإلكتروني التي هي غير مشفرة، سترى زر مقفلة بالأحمر ملحوظة جدا  ما تعادل و تظهر  في الزاوية العلوية اليمنى من الرسالة. ومنه  رسائل البريد الإلكتروني التي لم يتم تشفيرها حاليا تشكل  خطرا امنيا كبيرا، يجب تجنب بما في ذلك البيانات الشخصية (خاصة) والمالية فيها. 

ميزة أخرى مثيرة للاهتمام هي أن جوجل سوف تظهر لك الآن عندما كنت تبادل رسائل البريد الإلكتروني مع المستخدم الذي ليس شخص حقيقي (روبوت).  عملاق تكنولوجيا المعلومات في محاولة للمصادقة مرسل البريد الإلكتروني، وإذا أنها لن تكون قادر على القيام بذلك بنجاح، سيتم عرض رمز علامة استفهام بدلا من الصورة الشخصية لها.

 يجب أن تكون هذه الميزات متاحة بالفعل على Gmail و كما ستتم إضافتها في جوجل  في المستقبل القريب.
جميع الحقوق محفوظة ل موسوعة المعلوميات 2017