إكتشف بنفسك هل تمت قرصنة حساباتك على الأنترنت | موقع رائع للغاية

إكتشف بنفسك هل تمت قرصنة حساباتك على الأنترنت | موقع رائع للغاية

إكتشف بنفسك هل تمت قرصنة حساباتك على الأنترنت | موقع رائع للغاية

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.
تعددت طرق و وسائل سرقة و قرصنة الحسابات الإلكترونية على شبكة الأنترنت ، فكم من ضحية وقع في مشكلة سرقة حسابات الإلكترونية على الأنترنت و هو لا يعلم بذلك ، خصوصا الإيميلات التي تجتمع فيها جميع معلوماتك كأرقام الحسابات البنكية ، و حساباتك التي تخزن فيها اموالك الى جانب معلوماتك الشخصية و أمورك بالطبع ، فلذلك الهاكر يستغل ثغرات أمنية الموجودة على مواقع معينة و يستحوذ جميع بياناته ، بعد ذلك يقوم بنشر المعلومات المكتشفة و البيانات على اوسع نطاق في الأنترنت ، إذا كنت ترغب في معرفة هل حساباتك على الأنترنت مقرصنة ، تابع التفاصيل .


من المعروف كذلك  بعض المواقع ترسل إشعارات للإيميل لغرض إخبار المستخدم بقرصنة حسابه و التعدي عليه ، و محتوى هذه الرسالة إسترجاع كلمة المرور .

موقع haveibeenpwned جاء بفكرة إحترافية و حصرية بمبدأ بسيط جدا و هي إدخال الإيميل الخاص بك ، و يكشف لك هل هو أمن و غير معرض للإختراق و أو لم يسبق إختراقه إلى غير ذلك ، لحد الأن فهذا الموقع يعمل على 79 موقع  و تطبيق و  284 مليون حساب  و من بين الحسابات و الخدمات التي يعمل عليها هي الجيميل ، الياهو ، سنابشات ، أدوبي و غيرها .


قد تتسائل كيف يعمل هذا الموقع ، و هو تحت إشراف شخص محترف أحد خبراء الأمن المعلوماتي  و الحماية و قد تم الإعتراف به من قبل مايكروسوفت و يدعى بإسم Troy Hunt 

رابط الموقع : https://haveibeenpwned.com/
جميع الحقوق محفوظة ل موسوعة المعلوميات 2017