أسهل و أفضل طرق لتحرير مساحة  في الويندوز جربها الأن

أسهل و أفضل طرق لتحرير مساحة في الويندوز جربها الأن

أسهل و أفضل طرق لتحرير مساحة في الويندوز جربها الأن

كمهووس لديك حاسوب متسنج ، به ملفات كثيرة جدا و مساحة القرص الصلب مملوءة ، تبا ما الحل و ماذا أفعل الأن ، صديقي و أنت تقرأ هذا الموضوع سأريك طرق جد رائعة ستفيدك في تحرير مساحة فارغة في الويندوز ، و لا تفكر سلبا في فرمتة الجهاز من جديد أو تعيده لوضع المصنع ، خطوة خطوة حتى تتعلم بالتطبيق و تصل إلى الهدف تابع معي الموضوع .


تنظيف تشغيل القرص
الويندوز يتضمن أداة مدمجة في  حذف الملفات المؤقتة والبيانات الغير مهمة أخرى. للوصول إليها، انقر بزر الماوس الأيمن فوق واحدة  من الأقراص الصلبة الخاصة بك في إطار الكمبيوتر واختر خصائص.
(بدلا من ذلك يمكنك فقط البحث عن تنظيف القرص في قائمة ابدأ . Disk Cleanup )




انقر على زر تنظيف القرص في إطار خصائص القرص.


قم بتحديد أنواع الملفات التي تريد حذفها، ثم انقر فوق موافق. وهذا يشمل الملفات المؤقتة وملفات السجل والملفات في سلة المهملات، والملفات غير مهمة الأخرى.

يمكنك أيضا تنظيف ملفات النظام، والتي لا تظهر في قائمة هنا. انقر على زرClean up system  إذا كنت تريد أيضا لحذف ملفات النظام.



بعد الانتهاء من ذلك، يمكنك النقر فوق زر خيارات أكثر واستخدام زر تنظيف تحت استعادة النظام...


إلغاء تثبيت التطبيقات و البرامج التي تشغل مساحة كبيرة 

سوف نحرر إلغاء تثبيت البرامج التي تشغل مساحة كبيرة، ولكن بعض البرامج تستخدم مساحة صغيرة جدا. من أجل القيام بذلك سهل جدا في قائمة حذف البرامج تجدها في panneau de configuration ، من هناك تجد المساحة التي يشغلها البرنامج و إلغاء تثبيته .


إذا كنت تستخدم ويندوز 10، يمكنك أيضا فتح إعدادات الكمبيوتر الجديدة والذهاب إلى النظام -> التطبيقات والميزات.
Settings and go to System -> Apps & features.


تحليل مساحة القرص
لمعرفة بالضبط ما تستخدمه من  مساحة على القرص الصلب الخاص بك، يمكنك استخدام برنامج تحليل القرص الثابت. هذا البرنامج يفحص القرص الصلب الخاص بك ويعرض بالضبط  الملفات والمجلدات لقد شرحنا ذلك في هذه التدوينة سابقا :
إليك برنامج محلل مساحة القرص الصلب في الويندوز بمزايا عديدة و مفيدة

تنظيف الملفات المؤقتة و جعلها نظيفة
كلنا نعرف برنامج Ccleaner الذي يساعدك في تنظيف ملفات و مجلدات الويندوز ، كذلك تحرير مساحة في هذا النظام ، إنه برنامج مفيد جدا الكثير من يتجاهله ، لا تعرف قيمته حتى تجربه بامكانك اختيار أنواع الملفات التي ترغب في مسحها و تنظيفها ربما تجد فيها خلل تقوم بحذفه مباشرة ، الغرض من ذلك هو ترك مساحة واسعة في القرص الصلب ، لذا أنصحك بعدم ملئه لأنه هو الأساس في الحاسوب ، اذا أردت أن يكون جهازك سريع ، طبق ما قلته لك من قبل و هذا البرنامج ccleaner يعطيك تحليل مدقق على ما أخذ من القرص الصلب من مساحة ... لمعرفة الأكثر عد إلى هذه التدوينة



البحث عن الملفات المكررة
يمكنك استخدام برنامج dupeguru  الملفات المكررة في القرص الصلب، والتي هي غير ضرورية ويمكن حذفها. برنامج dupeGuru - نسخة مجانية يمكنه حذف فقط أو نقل ما يصل الى عشرة الملفات دفعة واحدة، و سوف يظهر لك ما هي الملفات المكررة والمبعثرة في القرص الصلب الخاص بك. لتحميله من هنا


تقليل مقدار المساحة المستخدمة لاستعادة النظام
إذا استعادة النظام يلتهم الكثير من مساحة في القرص الصلب ، يمكنك تقليل كمية من مساحة القرص الثابت المخصصة لاستعادة النظام. كما تبين الصورة يمكنك التقليل في المساحة بسهولة




كان درسنا لهذا اليوم ، اتمنى أنه قد أفادكم ، أستودعكم الله و حفظه ☺
جميع الحقوق محفوظة ل موسوعة المعلوميات 2017