أفضل المصادر العالمية المشهورة لتعلم البرمجة 2016

أفضل المصادر العالمية المشهورة لتعلم البرمجة 2016

أفضل المصادر العالمية المشهورة لتعلم البرمجة 2016

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته .
في عصرنا و وقتنا الحالي، البرمجة ليست فقط لمدمني الكمبيوتر و المهووسين ، فقد أصبحت واجبة "يجب أن تكون مهارة" للحصول على إمكانيات في الأنترنت ، و كل ما يخص برمجة التطبيقات و المواقع و تطويرها بيدك ، بالتالي إذا كنت ماهر في  البرمجة ، ستصبح مستقل و حر ، و تستطيع  أن تكون موظفا عبر الأنترنت ، و ما وراء البرمجة كبير جدا في جميع الجوانب مثل كسب المال في تقديم الخدمات ، و غيرها من الأمور ، حيث في هذه التدوينة سأشارككم مصادر موثوقة و مصدر للمعرفة في البرمجة و التعلم الصائب ، ما عليك سوى إتقان لغة الأنترنت التي هي اللغة الإنجليزية ، و إن كنت لا تتقنها ، فيصعب عليك التعلم عبر الأنترنت تابع معي .



البرمجة أو بمصطلح أخر الترميز هو مهارة قيمة كبيرة بشكل لا يصدق لأرباب العمل وأعضاء من أي فريق . مع البرمجة، يمكنك برمجة موقع ويب خاص بك أو تطبيق جوال خاص بك كذلك .و البرمجة تحتاج إلى ذكاء عالي ، حيث من المستحيل أن تقول صعبة جدا ، فقط تحتاج إلى التدريب و المتابعة بشكل يومي .

الجميع يحمل إمكانات متساوية ، وفرصة لتعلم لغة برمجة بسهولة ، و الأن  سوف نظهر لك قائمة بأفضل المواقع التي سوف تساعد على تعلم البرمجة خطوة بخطوة .

أكاديمية كود Code Academy

أكاديمية كود هي واحدة من أفضل الأماكن لتعلم لغات البرمجة. وهي المحطة الأولى المعروفة بالنسبة لأولئك الذين يبحثون لبدء تعلم البرمجة بجميع أنواع اللغات البرمجية

و يمكن لك تعلم في اكاديمية كود هذه الغات البرمجية الأساسية :

HTML و CSS
JAVA
PHP
جافا سكريبت
Ruby on Rails
Angular JS
SQL
Python
jQuery

MIT Open Courseware

إذا كنت تريد معرفة البرمجة  في المستوى الجامعي من الدرجة العالية  ، موقع MIT ا هو أفضل مكان لك. وذلك للاستفادة من هذه الفرصة وتحقق  الدورات الكبرى مثل:

مقدمة في علم الحاسوب والبرمجة، مقدمة إلى البرمجة بلغة جافا والبرمجة العملية في C.

Coursera كورسيرا

Coursera كورسيرا هي شركة التكنولوجيا التعليمية التي قدمت أكثر من 2000 دورات من 150 من كبار المؤسسات في جميع أنحاء العالم.

إذا كنت ترغب في تحسين جمال السيرة الذاتية الخاصة بك، يمكنك الحصول على شهادة دفع من كورسيرا ، و ستصبح تصبح مبرمجا محترفا.

EDX

EDX هي الرائدة في منصة التعلم عبر الإنترنت وهذا هو المصدر المفتوح بدلا من الربح. أسسها أفضل الجامعات مثل جامعة هارفارد ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا في عام 2012. ويجب أن تعلم أنه عليك أن تتعرف على أحدث التقنيات المتطورة والنظريات.

تقدم EDX طن من برامج مجانية، بما في ذلك دورات في البرمجة.

أكاديمية خان
أكاديمية خان هو في الواقع المكان المفضل لتعلم البرمجة. إذا كنت تريد البدء في تعلم البرمجة من الصفر ، اكاديمية خان هي أفضل مصدر لك كمبتدئ

HTML / CSS

جافا سكريبت

SQL

Animation

وغيرها الكثير ...


Udemy

تأسست في عام 2010، Udemy هو منصة التعلم عبر الإنترنت من خلالها لا يمكنك ان تتعلم فقط البرمجة . ولكن يمكنك أيضا تعلم كل المهارات تقريبا المتاحة على شبكة الانترنت. نعم فعلا ! هل سمعت ذلك حقا. هناك العديد من الدورات المدفوعة، أيضا، هناك العديد من دورات البرمجة الحرة، والتي يتم تدريسها عبر دروس الفيديو التفاعلية.

دورة جوجل الروبوت

تريد أن تتعلم تطوير الروبوت، لماذا لا نتعلم من ملك الإنترنت جوجل. تقدم دورات مجانية على تنمية المحمول / الروبوت (المبتدئين إلى مستوى الخبراء). و إذا كنت مطور محترف لتطبيقات الأندرويد ، ف،ت محظوظ جدا ، ستصبح لديك وظيفة ذات اجر عالي .


إلى هنا ننهي موضوعنا إن شاء الله ، اتمنى أنك قد إستفدت و لو بقليل ، لا تهرب قبل ترك بصمتك في تعليقات ، و أي مشكلة سنجيب عليك بإذن الله .


جميع الحقوق محفوظة ل موسوعة المعلوميات 2017