إليك 3 نصائح مهمة جدا لإنشاء مدونة إحترافية  و ناجحة

إليك 3 نصائح مهمة جدا لإنشاء مدونة إحترافية و ناجحة

إليك 3 نصائح مهمة جدا لإنشاء مدونة إحترافية و ناجحة

السلام عليكم و رحمة الله وبركاته


متتبعي مدونة موسوعة المعلوميات في هذه التدوينة الجديدة سنقدم لكم 3 نصائح لإنشاء مدونة إحترافية كما ترون ظهر التدوين في السنوات الاخيرة وظهرت العديد من المدونات فقط بالاسم و الشعار و لكن هم ينشروا  الا الربح لكن هناك مدونون يسعون للشهرة فيتبع شروحات ولكنه يفسد المحتوى بشكل عام.

النصيحة الاولى:إهتم بالجودة ليس بعدد التدوينات




كثير من المدونون يظنوا ان كثرة التدوينات سوف تأدي له للشهرة و الربح و لكنه لا يأدي به لشيء إلا اذا توفرت الجودة الى التدوينة التي تكتبها وتنظيم الصفحة و الكتابة و الصورة و التعبير و اللغة و تفادي الاخطاء في الكتابة .

النصيحة الثانية: التدوين لا يجلب الكثير من المال




كثيرا ما حين أسأل شخص مغروم بالتدوين اقول له لماذا انت مغروم بعالم التدوين فيقول لي انه يريد الشهرة و خاصة الربح من الانترنت لذا انا انصحك بأن تجتنب الربح الا بعد ما تعرف المدونة و لاتنسى  ان ارباح المدونات المعروفة تبلغ شهريا ما بين 70 و 100 دولار و كذلك ارباح اليوتيوب ايضا لذا انصحك بأن تتجنب فكرة ربح المال الا في ما بعد بعد مرور وقت من العمل .

النصيحة الثالثة: لا تزعج زوارك بالإعلانات و الروابط المختصرة




غالبا ما تجد مدونات تريد الربح 100% كأنها تقول لك أنقر علي لكي أربح و اما الروابط المختصرة في تضرك لان الزائر او المتتبع حين يجد رابط مختصر فأنك سوف تهدر له وقته و سوف تنزع مصداقيته بك .

الموضوع من طرف جاسر غانمي














جميع الحقوق محفوظة ل موسوعة المعلوميات 2017