مشروع مبرّمجات: أول مجتمع أنثوي لعلوم الحاسوب في العالم العربي !

مشروع مبرّمجات: أول مجتمع أنثوي لعلوم الحاسوب في العالم العربي !

مشروع مبرّمجات: أول مجتمع أنثوي لعلوم الحاسوب في العالم العربي !

الويب العربي مليئ بالمغامرات و التحديات  و المشاريع الهادفة إلى تحقيق النجاح عبر نشر المعلومة ، هذا ما قام به أحد خبراء الويب التقنيون ، بتأسيس مشروع أنثوي لعلوم الحاسوب ، مبرمجات ، موقع تقني متخصص في البرمجة و علوم الحاسوب .


موقع مبرمجات غني عن التعريف ، يتم نشر فيه مقالات حول مجال التقنية و الحاسوب عامة ، هادف إلى نشر المعلومة على أكمل وجه ، غرضه تعليمي و ليس ربحي ، بأيدي إناث جامعيات متخصصه في هذا المجال ، يعشقن التدوين باللغة العربية و مهتمين بتطوير المواقع و البرمجة بشكل عام .

فريق الموقع يتعدى 5 إناث مهتمات ، و هذا شرف بكونهن مدونات و صممن على ترك بصمة في الويب العربي .

قد تطرح سؤالا كيف للإناث التخصص في الحاسوب كالذكور ، لكن لا تتحير سنناقش الموضوع ، هل تعلم أن النساء مبرمجات أكفأ من الرجال ! و معدلات قبول أكواد النساء تعتبر أعلى من معدلات قبول أكواد الرجال، لكن هذا فقط في حالة عدم تحديد جنس المبرمج ، أما في الحالات التي تحدد فيها جنس المبرمج، تكون معدلات قبول أكواد النساء أسوأ من الرجال.

و لهذا أجريت دراسة النساء مبرمجات أفضل من الرجال !

الموقع تابع لشبكة مدينة المبرمجين ، أي فرع من هذا الموقع  و من أفضل ما قيل عن هذا المشروع الأنثوي المبرمجات موقع هادف، من انجح المواقع التعليمية و المبادرات التي تستهدف الفتيات الطامحات امثالنا .. / فكرة رائعة، منذ مدة وانا أبحث عن منصة كهذه، إن شاء الله نراه كمشروع في أرض الواقع ..

لمزيد من المعلومات : http://female.theiocity.com/

هناك تعليقان (2):

جميع الحقوق محفوظة ل موسوعة المعلوميات 2017