بدائل مجانية لهذه التطبيقات Photoshop, Illustrator, Lightroom و العديد ...

بدائل مجانية لهذه التطبيقات Photoshop, Illustrator, Lightroom و العديد ...

بدائل مجانية لهذه التطبيقات Photoshop, Illustrator, Lightroom و العديد ...

هناك الكثير من البدائل لـ تطبيقات أدوبي الإحترا فية ، ولكن يبقى  أدوبي هو معيار الصناعة و التصميم  للمحترفين. إذا كنت بحاجة إلى الأفضل على الأطلاق من حيث الميزات والدعم، فأنصحك بتطبيقات أدوبي المعروفة .


ولكن ماذا لو كنت لا تريد أن تنفق 50 $ شهريا على الاشتراك ؟  خصوصا إذا كان البرنامج مدفوع  ، لكن غذا كنت شخص هاوي مزال لم تصبح محترف في هذه المجالات كالتصميم و المونتاج فمن حقك أن تجد بدائل هاوية لتطبيقات أدوبي و العمل بها .

و الجميل  هو أن هناك بدائل حرة متاحة هذا ما سنتعرف عليه الأن .

بديل فوتوشوب : الآن، والجميع يعرف ما هو فوتوشوب وكيف هو مثير للدهشة و هو مفيد حتى بالنسبة لأولئك الذين ليس لديهم مصلحة حقيقية في تحرير الصور . في الواقع، انه شعبي جدا لدى المصممين ، ماذا لو كنت تريد بديلا له ؟

gimp

إنه أحد من البرامج المفتوحة المصدر ذو جودة احترافية أكثر من ذلك، وهذا يعني انه جيد بما فيه الكفاية لاستخدامه في بيئة مهنية ، إذا كنت ترغب في البدء في استخدامه، وعليك بالتمرن و التعلم حوله عبر فدييوهات تعليمية ، يتوفر على نظام الويندوز ، لينكس و الماكنتوش للتحميل إضغط هنا


بديل Illustrator : هذا البرنامج الإحترافي لتصميم الشعارات و الرسومات ذات جودة و دقة عالية حيث يمكنك تصدير تلك الصور إلى أي حجم تريد وأنك لن تفقد أي بكسل أو كسب البيكسيلاشن لا لزوم له . انها تستخدم بشكل كبير لأشياء مثل الكوميديا، الرسوم البيانية، والشعارات ، ماذا لو كنت تريد بديلا له ؟

Inkscape

يشبه البرنام الأصلي تماما لأدوبي  لكن هذا مختلف نوعا ما في الجودة و غيرها متوفر على الأنظمة الثلاث ويندوز لينكس ماك للتحميل إضغط هنا 



بديل Lightroom :هناك الكثير من الناس يعتقدون أن فوتوشوب فقط الخاص في تحرير الصور، وبينما يمكنك استخدامه لذلك، اتضح أن معظم الناس سوف يكون في الواقع أفضل حالا باستخدام لايت بدلا من فوتوشوب. في الواقع، مع قليل من الممارسة والمعرفة، يمكن أن يكون من المدهش تماما.

Raw Therapee

للتحميل إضغط هنا 


بديل Premiere Pro

هذا برنامج قوي و إحترافي لتحرير و  صناعة الأفلام و الفيديوهات من شركة ادوبي  تم استخدامه من قبل شبكات مثل بي بي سي والسي إن إن وكما تم استخدامه لقطع الأفلام الروائية مثل فتاة غائبة. وإليك ما يمكنك استخدامه بدلا له .

Shotcut

محرر فيديو شبيه به و مفتوح المصدر متوفر على الويندوز ، ماك ، لينكس للتحميل إضغط هنا 


بديل InDesign: 

 الكثير من الناس لا يعرفون عن InDesign، ولكن أولئك الذين لا يعرفون مدى فائدة التطبيق يمكن أن يكون لتصميم المجلات والنشرات والكتب والكتيبات وملفات PDF، وأكثر من ذلك خاصة مع توافر وفيرة من القوالب الجاهزة.

Scribus

هذا التطبيق هو مفتوح المصدر.يمكنك التصميم به ، بما في ذلك الرسوم البيانية، أغلفة المجلات، والملصقات، للتحميل إضغط هنا 

هل هناك أي بدائل فاتتنا؟ اسمحوا لنا أن نعرفها  في التعليقات ! خلاف ذلك، أخبرنا عن البدائل التي  تفضل ولماذا. كنا نحب أن نسمع ذلك منك !

جميع الحقوق محفوظة ل موسوعة المعلوميات 2017