كيفية إنشاء اختصارات سطح المكتب من أي مكان في نظام التشغيل Windows

كيفية إنشاء اختصارات سطح المكتب من أي مكان في نظام التشغيل Windows

كيفية إنشاء اختصارات سطح المكتب من أي مكان في نظام التشغيل Windows

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.

كثيرا ما نرغب في إستعمال الويندوز بسهولة و في أسرع وقت و تنفيذ عمليات التخصيص مثل إستبدال إدارة المهام مع برنامج أكثر قوة لكن الكثير من الأشخاص لا يزالون يسعون لإيجاد طريقهم من خلال مهام الويندوز الأساسية .


إذا كنت جديدا على اويندوز أو لا تزال تتعلم استخدام الكمبيوتر أكثر كفاءة بشكل عام،  من خلال هذا الموضوع البسيط سأريك كيفية إنشاء اختصار على سطح المكتب من أي مكان.

لإنشاء اختصار لبرنامج أو ملف على سطح المكتب الخاص بك، انتقل إلى ذلك باستخدام ويندوز إكسبلورر وانقر بزر الماوس الأيمن على الملف. في القائمة المنبثقة، اختر إرسال إلى ثم سطح المكتب (إنشاء اختصار). وهذا وضع اختصار إلى الملف المحدد.





إذا كنت ترغب في الحفاظ على سطح المكتب  و جعله نظيفا و لا تريد الكثير من الرموز و الأيقونات حوله، وبدلا من ذلك يمكنك اختيار إنشاء اختصار من القائمة بزر الماوس الأيمن فوق. هذا يضع الاختصار في نفس الموقع مثل الملف الأصلي، ورغم ذلك تأكد من نقل مكان ما مفيد ويمكن الوصول إليه بسهولة (مثل قائمة ابدأ، أو شريط المهام).


مرة واحدة يتم الاختصار، يمكنك النقر بزر الماوس الأيمن فوقه ثم اختر إعادة تسمية لإعطائه اسما  إذا أردت. مرة واحدة كنت قد حصلت على الاختصار ،  تتيح لك الاختصارات الوصول إلى أي ملف أو برنامج أسرع بكثير من البحث عليه يدويا أسفل.

جميع الحقوق محفوظة ل موسوعة المعلوميات 2017