Ads2

Ads1

اخر الاخبار

breaking/حلقات/9

الأربعاء، 11 يناير، 2017

3:38:00 ص

تكبير النص تصغير النص أعادة للحجم الطبيعي
أشياء قليلة هي أكثر احباطا من العمل مع بطء الحاسوب. إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بدا يبطئ أو لاحظت ضعف أدائه لعدة أشهر، فلا تقلق هناك نصائح لحل جميع هذه المشاكل .


تحتاج إلى إعادة تشغيله reboot

في بعض الأحيان، تباطؤ الحاسوب يأتي بشكل موقت فقط . سواء كان ذلك في البرنامج باستخدام موارد كثيرة جدا أو خطأ في تكوين Windows. هذا صحيح لا سيما إذا تركت  جهاز الكمبيوتر الخاص بك شغال  في كل وقت. يجب إعادة تشغيل الكمبيوتر بشكل منتظم لتجنب هذه القضايا .

إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك يعمل على إصلاح كل أنواع المشاكل، لذلك هو الخطوة الأولى الحكيمة عندما يظهر بطء الحاسوب  إذا أعدت تشغيل واستمرت المشكلة، تابع استكشاف الأخطاء وإصلاحها.

لديك العديد من البرامج قيد التشغيل 

مع الكثير من برامج الويندوز رهيبة هناك، فمن الطبيعي أن ترغب في محاولة تشغيل الكثير من البرامج. ومع ذلك، قد تواجه مشكلة إذا كان تشغيل العديد من البرامج في أقرب وقت عند تشغيل الحاسوب للمرة الاولى. الكثير من البرامج تقوم بذلك، لذلك قد تكون قيد التشغيل منها البرامج التي لا نحتاج استخدامها في ذلك الوقت.

لحسن الحظ، فإنه من السهل إزالة عناصر بدء التشغيل. إذا كنت غير متأكد في  ما يجب تعطيله تحقق من أفضل برامج بدء التشغيل التي لا تحتاجها . يمكنك إزالة التطبيقات غير الضرورية مثل اي تيونز، برنامج أدوبي ريدر، وسكايب، ولكن تأكد للحفاظ على مكافحة الفيروسات وبرامج النسخ الاحتياطي على التوالي.

جهازك مصاب بالفيروسات 

مجرد وجود مثل برامج تشغيل مختلفة من مصادر غير موثوقة يمكن لها  أن تبطئ جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وجود برنامج واحد أو أكثر خبيث ، برامج تشغيل يمكن أن تسبب مشاكل كبيرة أيضا. حتى تثبيت البرامج الضارة التي فيها الإعلانات المنبثقة تسبب مشاكل للحاسوب .

مع عدد قليل من الأدوات وقليلا من الوقت، يمكنك الفوز على أي قطعة من البرمجيات الخبيثة اذا تأكد لديك برنامج امني يكتشف هذه البرامج الخبيثة ثم عليك بازالها فورا.

 البرمجيات الثقيلة

بعض البرامج تترك بصمة ثقيلة على أداء النظام الخاص بك، عندماتثبه بعض من هذه البرامج الثقيلة يبدو حاسوبك بطيي جدا . اثنين من الأمثلة الأكثر شيوعا هي نورتون مكافحة الفيروسات و متصفح جوجل كروم.

يمكنك إزالة نورتون واستبداله ببرنامج اخر ، وذلك باستخدام سحابة مكافحة الفيروسات مثل الباندا سيحرر موارد على جهازك. يستخدم Google Chrome الكثير من ذاكرة الوصول العشوائي، والذي سيقوم فريق الكروم إصلاح قريبا.لذلك حاول استخدام أوبرا أو بديله بسرعة فائقة، مثل نيترو.

القرص الصلب الخاص بك هو كامل تقريبا - ممتلئ -


وأثناء حذف جميع أنواع الملفات لتسريع النظام الخاص بك، القرص الصلب الذي هو كامل تقريبا يمكن أن يؤثر على الأداء الخاص بحاسوبك . محركات الأقراص الصلبة تحتاج إلى قدر معين من المساحة الحرة في وظيفتها ، وتعمل باستمرار مع قرص بالغ الحد الاقصى و قد يسبب لك المشاكل.

لحسن الحظ، فإنه من السهل لتنظيف الملفات واعطاء النظام فرصة لالتقاط الانفاس.اقرا هذا الموضوع أسهل و أفضل طرق لتحرير مساحة في الويندوز جربها الأن

تحتاج إلى ترقية الهاردوير

إذا كنت قد تعمل من خلال إصلاحات لجميع النصائح المذكورة أعلاه والتي لا تزال لم تكن فعالة معك عن تسريع جهاز الكمبيوتر الخاص بك، ربما لديك اجهزة غير كافية. ، ربما لا تزال تعمل بنظام التشغيل Windows XP، حاول ترقيته الى نسخة جديدة مثال الويندوز 8 او 10 .

تحتاج إلى إعادة تثبيت ويندوز


إذا كنت قد حاولت مع كل الإصلاحات المذكورة أعلاه والتي لا تزال معك مشكلة السرعة، قد يكون في المصلحة الخاصة بك اعادة تثبيت الويندوز. مع مرور الوقت، ستجد ان حاسوبك سريع من جديد .


هذه هي الأسباب الشائعة التي تسبب بطئ لجهاز كمبيوتر ، ولكن ربما يمكنك التفكير في حلول اخرى ، لا تنسى دعمنا بنشر الموضوع لافادة غيرك الى اللقاء