تجربة جد رائعة لإصلاح خدوش القرص CD بثلاث أشياء منزلية فقط !!

تجربة جد رائعة لإصلاح خدوش القرص CD بثلاث أشياء منزلية فقط !!

تجربة جد رائعة لإصلاح خدوش القرص CD بثلاث أشياء منزلية فقط !!

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته .


الأقراص المضغوطة رائعة في حفظ البيانات حيث تعيش لفترات طويلة، ولكن رغم ذلك قد يكون من المستحيل منع الخدوش أو الجروح من الحدوث في بعض الأوقات خاصةً مع الاستخدام المتكرر. التلف الناتج قد يتسبب في تخطي جزء من الملف الموسيقي أو خسارة إحدى الوثائق. يمكنك استخدام أدوات إصلاح الأقراص وإعادة صقل سطحها المتوفرة تجاريًا، ولكن يمكنك أيضًا إصلاح التلف بنفسك باستخدام منتجات تملكها بالفعل ، التفاصيل في الفيديو .

  • لا تستخدم مذيب لأنه سيغير التركيب الكيميائي لقوام البولي كربونات مما يتسبب في جعل القرص غير واضح أو غير قابل للقراءة!
  • عند صقل القرص، تأكد من أن السطح الذي عليه القرص مسطحًا وصلبًا وليس خشنًا أو كاشطًا. يتم تخزين البيانات على طبقة الصباغ أو الفويل في جانب القرص وطبقات الحماية العليا رقيقة جدًا بالمقارنة للطبقة الأخرى البلاستيكية المصنوعة من البولي كربونات والتي سوف تصقلها. الطبقة العلوية الرقيقة يمكن خدشها أو ثقبها بسهولة. عند حدوث هذا تُفْقَد البيانات للأبد حيث لا يمكن إصلاح هذه الطبقة بأي طريقة. ضغط القرص على سطح مرن قد يتسبب في كسره أو فصل الطبقات عن بعضها.
  • تنفيذ أي طريقة بشكل غير سليم (مثلًا الضغط بشدة عند الصقل أو مسح القرص في حركة دائرية) قد يُقَصِّر من عمر القرص الافتراضي.
  • عند لمس القرص لا تصنع نمط دائري (شكل محيطي كأن القرص يدور)، ولكن ابدأ من المركز باتجاه الحرف في خط مستقيم (شكل نصف قطري) لمنع خسارة البيانات.
  • لمنع تلف مشغل الأقراص المضغوطة، تأكد أن القرص جاف وخالٍ من منتجات الصقل الزائدة أو الشمع عند محاولة تشغيل أحد الأقراص.
  • بيانات القرص يتم تخزينها في فجوات محفورة متناهية الصغر في المعدن تحت الطبقة الرقيقة مباشرةً في الجانب الطلاء المتيبس الذي يتحمل أي علامة. . غالبًا ما يتجاهل الشخص هذا الجانب ويحاول الإصلاح عن طريق تنعيم العيوب الموجودة في جانب التشغيل البلاستيكي النقي والسميك والذي من خلاله يلمع الضوء لقراءة البيانات.
  • اعلم أنك قد تسبب ضرر أكثر للقرص عند استخدام معجون الأسنان حيث قد يسبب المزيد من الخدوش.
  • إذا قررت تجربة هذه الخطوات على دي في دي DVD، احذر ولا تمسح الجانب الذي عليه عنوان الدي في دي بقطعة قماش مطلقًا فهذا سيدمر القرص تمامًا. امسح الجانب الفضي البسيط فقط.
  • تذكر ألا تنظر للضوء لمدة طويلة عند تعريض القرص لضوءٍ ساطع للبحث عن ثقوب في طبقة الفويل. مصباح من 60 حتى 100 وات كافٍ جدًا لرؤية الثقوب الصغيرة في طبقة الفويل. لا تستخدم ضوء الشمس!
  • لا تلمس القرص. ستترك بصمات أصابعك وتسبب اتساخها مرة أخرى مما قد يسبب تخطي القرص لبعض المسارات أو الوقوف عن التشغيل. أمسك القرص من الفتحة الموجودة في المنتصف

جميع الحقوق محفوظة ل موسوعة المعلوميات 2017