الكروم، فايرفوكس بدء تحذير المستخدمين عند استخدام المواقع تسجيل الدخول HTTP غير آمنة .

الكروم، فايرفوكس بدء تحذير المستخدمين عند استخدام المواقع تسجيل الدخول HTTP غير آمنة .

الكروم، فايرفوكس بدء تحذير المستخدمين عند استخدام المواقع تسجيل الدخول HTTP غير آمنة .


بدأت الحرب على صفحات الويب غير الآمنة، وأطلقت موزيلا الطلقة الأولى.

في الآونة الأخيرة، وتوالت موزيلا فايرفوكس من 51 إلى قاعدة المستخدمين السائدة فيها. مع الإصدار الجديد يأتي تحذير بعدم الأمان في أي صفحة أن تقدم نموذج تسجيل دخول عبر اتصال HTTP بدلا من HTTPS. تعتزم الكروم على أن تحذو حذوها مع النسخة 56، ومن المتوقع أن يتم الافراج المستخدمين السائد في الثلاثاء 31 يناير، كما أشار آرس تكنيكا لأول مرة.

يستخدم HTTP اتصال مفتوحة، غير مشفرة بينك وبين الموقع الذي تزوره التي يمكن أن يتم اعتراضها من قبل أي شخص مراقبة حركة المرور بينك وبين الموقع. لهذا السبب، فمن أبدا فكرة جيدة لتبادل تسجيل الدخول أو معلومات بطاقة الائتمان عبر اتصال HTTP. معظم المواقع الكبرى تقدم مشفرة نسخة HTTPS ولكن بين الحين والآخر سوف تأتي عبر المواقع.


تحذيرات


في فايرفوكس، وسيكون للمستخدمين الذين قمت مؤخرا بتحديث المتصفح رؤية رمز القفل بتسديدة الأحمر من خلال ذلك بجانب رمز المعلومات في شريط عنوان URL الخاصة بهم. تظهر هذه الرموز معا عندما يقوم المستخدم على صفحة تسجيل الدخول مع اتصال HTTP غير آمن. إذا قمت بالنقر فوق على الرموز سترى تفسير-بلغة واضحة أن الموقع غير آمن، ومحذرا من أن أي تسجيلات الدخول على الصفحة يمكن أن يتعرض للخطر.





الكروم، وفي الوقت نفسه، سوف تتخذ نهجا مختلفا قليلا. بدلا من توجيه ضربة الأحمر من خلال، ومتصفح جوجل عرض رمز المعلومات جنبا إلى جنب مع رسالة "غير آمن". و سوف يعرض المتصفح فقط التحذير بينما حقول تسجيل الدخول مرئية. إذا كنت تهبط على أحد المواقع التي تتطلب منك النقر على القائمة المنسدلة لإظهار حقول تسجيل الدخول، على سبيل المثال، فإن رسالة "غير آمن" لا تظهر حتى تكشف عن مربعات إدخال نص تسجيل الدخول.








أعلنت موزيلا في يناير 2016 انها تعمل على تحذير الأمان HTTP، والتي ظهرت لأول مرة في طبعة المطور من فايرفوكس 46.

 أعلنت شركة جوجل عن خططها لعرض تحذير لتسجيل الدخول غير آمنة وحقول بطاقة الائتمان في شهر سبتمبر الماضي. وقالت الشركة أيضا هذا من شأنه أن يكون سوى الخطوة الأولى في "خطة طويلة الأجل للاحتفال كل مواقع HTTP على أنها غير آمنة". تأثير عليك في المنزل: معظم المواقع والخدمات الرئيسية بالفعل استخدام HTTPS للاتصالات تسجيل الدخول، ولكن بين الحين والآخر سوف تأتي عبر موقع يستخدم HTTP غير آمن. 

عندما تشاهد موقع تسجيل الدخول غير آمنة، حاول كتابة https: // قبل اسم الموقع وضرب أدخل لمعرفة ما إذا كان يتغير أي شيء. بعض المواقع لا تقدم HTTPS اتصالات ولكن ليس عن طريق متصفح التمديد في كل مكان HTTPS باستخدام الافتراضي سوف تحقق ذلك تلقائيا بالنسبة لك. إذا لم يكن هناك خيار HTTP على الموقع الذي تزوره، سيكون لديك لوزن مخاطر تسجيل الدخول عبر اتصال غير آمن مقابل عدم استخدام الموقع على الإطلاق.
جميع الحقوق محفوظة ل موسوعة المعلوميات 2017